أعلن رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد نفي واشنطن، ما أوردته صحيفة “وول ستريت جورنال” حول نية الجيش الأمريكي إبقاء نحو ألف من قواته في سورية.
وقال دانفورد في بيان صدر عن البنتاغون أول أمس الأحد: “لم تتضمن الخطة التي أعلن عنها في فبراير/شباط أي تعديلات، ونواصل تنفيذ قرار الرئيس تقليص القوات الأمريكية”.
وأضاف دانفورد: “نستمر في العمل على تخطيط عسكري مفصل مع هيئة الأركان التركية من أجل حل مشاكل تركيا الأمنية على طول حدودها مع سورية. وحتى اليوم كان التخطيط مثمراً، وتوجد لدينا نظرة مبدئية سيتم تحديد ملامحها في الأيام المقبلة”.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، أن الجيش يخطط للاحتفاظ بما يقارب ألف جندي في سورية، وأن هذا القرار يعود إلى “نية واشنطن استمرار التعاون مع القوات الكردية رغم تهديدات أنقرة بشن عملية عبر الحدود لضرب الأكراد”.
وأشارت الصحيفة إلى أن محادثات الإدارة الأمريكية المطولة مع تركيا والحلفاء الأوروبيين، والتنظيمات التي تدعمها واشنطن في سورية، فشلت في التوصل إلى اتفاق لإعلان منطقة آمنة في شمال شرقي سورية، وهي جزء من خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمغادرة سورية.وفق “روسيا اليوم”.