قرار بإعفاء المسافرين إلى لبنان جواً من فحص”PCR” بشروط

أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، أمس الأربعاء، قرارًا يقضي بإعفاء المسافرين إلى لبنان جواً من إجراء فحص “PCR” في مطار “رفيق الحريري الدولي” أو في الدول القادمين منها، وذلك بشروط محددة، اعتبارًا من 10 نيسان القادم.

وبحسب القرار الصادر عن المديرية، يعفى جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحص “PCR” في مطار “رفيق الحريري الدولي- بيروت”، بشروط.

وتتضمن الشروط إجراء المسافرين إلى لبنان، لفحص “PCR” في أحد المخابر المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ ركوب الطائرة، أو فحص “كورونا السريع”، مع إلزامية وجود رمز “QR” ضمنه خلال 14 ساعة كحد أقصى قبل السفر.

استثناءات من فحص كورونا

واستثنى القرار، الراغبين بالقدوم إلى لبنان من إجراء فحصي “PCR” و “كورونا السريع” في الدول القادمين منها في حال كانوا متلقين للجرعة الثالثة من اللقاح، أو لجرعتين، أو جرعة كاملة من اللقاح الذي يعد بمثابة جرعة كاملة، شريطة ألا يكون مضى عليه 6 أشهر.

كما يعفى الركاب الذين غادروا لبنان ويريدون العودة خلال أسبوع، من إجراء فحصي “PCR” و”كورونا السريع” في البلدان العائدين منها، وفقًا للقرار.

وألزمت التعليمات الجديدة، المسافرين إلى لبنان بالتسجيل على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية، تمهيدًا للحصول على تصريح مرور، والتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول إلى البلاد.

وفي كانون الثاني الماضي، صدر تعميم من الأمن العام اللبناني، بإخضاع جميع الركاب القادمين إلى لبنان لفحص PCR فور وصولهم إلى مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، بإستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل وأعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في لبنان.

كما وأوجب جميع شركات الطيران تحصيل مبلغ 50 دولار أميركي وذلك عن كل راكب أجرى فحص PCR في تلك الدول وكانت نتيجته سلبية ويرغب بالقدوم إلى لبنان، وهي كلفة فحص PCR أو أي إجراء طبي تشخيصي سيخضع له فور وصوله إلى مطار رفيق الحريري الدولي عبر مختبرات معتمدة من قبل وزارة الصّحة العامة اللبنانية داخل المطار.

يشار إلى أن عدد السوريين المقيمين في لبنان، يقدر بنحو 1.5 مليون لاجئ، بينهم 851717 لاجئ سوري داخلين في بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأممية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة