عقب عزل “الطلاع”.. 4 مطالب قدمها وجهاء مخيم “الركبان” للتحالف

عُقد اجتماع أمس الخميس، بين ممثلين عن قوات التحالف الدولي و أعضاء المجلس المحلي و وجهاء مخيم “الركبان” داخل قاعدة التنف العسكرية جنوب شرق سوريا.

وقدم وجهاء المخيم خلال الاجتماع قائمة بأربعة مطالب للتحالف، على خلفية عزل قائد “جيش مغاوير الثورة” السابق مهند الطلاع، وتعيين الرائد فريد القاسم بدلاً عنه، ما أثار رفض الأهالي في المخيم لتعيينه.

ودعا وجهاء المجلس، لتعيين قائد لـ”جيش مغاوير الثورة” يكون من الجيش نفسه، أو ضابط منشق عن النظام السوري ذو سمعة حسنة من أحد الضباط المقيمين في تركيا أو الأردن.

وأبلغ الوجهاء، مثلي التحالف الدولي بالإنتهاكات التي كان يرتكبها المدعو فريد القاسم خلال الفترة التي كان فيها محسوب خلال عمله في “لواء شهداء القريتين”.

فتح ممر آمن

وأشار الوجهاء إلى أنهم أبلغوا التحالف الدولي، بضروورة طريق آمن إلى الشمال السوري المحرر أو شرق الفرات تحت رعاية الأمم المتحدة بقصد مغادرة أغلب سكان منطقة 55 كم المدنيين منهم و العسكريين الراغبين بمغادرة المنطقة، وذلك في حال إصراره على فرض “فريد القاسم” كقائد للمنطقة بالقوة.

وأكد الوجهاء حرصهم على “الصداقة” مع التحالف الدولي، منتظرين رده على المطالب المذكورة كافة، داعين لتحديد فترة زمنية لإخراجهم من المنطقة، في حال تمسك بموقفه.

كان التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “ داعش” عيّن مؤخراً فريد القاسم قائداً جديداً لفصيل “مغاوير الثورة”، خلفاً لمهند الطلاع.

احتجاجات داخل التنف لليوم السادس

ويأتي هذا، فيما نشر المجلس المحلي لـ”الركبان” عبر “فيس بوك” اليوم الجمعة، صورًا وتسجيلات مصورة تظهر احتجاجات شارك فيها العشرات من قاطني المخيم داخل أسوار “التنف”، اعتراضًا على عزل الطلاع.

وقال المجلس عبر صفحته الرسمية، إن الاعتصام يستمر ليومه السادس على التوالي أمام مقر التحالف من أجل العدول عن قرار العزل.

أُنشئ المخيم عام 2014، وينحدر معظم القاطنين فيه من أرياف الرقة ودير الزور وحمص وحماة، وتديره فصائل المعارضة المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتمركز القوات الأمريكية فيما يعرف باسم منطقة الـ”55 كيلومتر”، شرق سوريا على المثلث الحدودي بين سوريا والعراق والأردن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة