خروج ما يناهز 300 شخص من نازحي مخيم الركبان الحدودي مع الأردن، إلى مناطق سيطرة النظام ، بعد ضغط وحصار خانق على المخيم من قبل روسيا وحكومة النظام .
وقال الإعلامي في الإدارة المدنية للركبان، عمر الحمصي، لعنب بلدي، يوم أمس الأربعاء، إن أكثر من 300 شخص خرجوا من المخيم إلى مناطق سيطرة النظام في حمص، وأوضح أن الخروج تم نتيجة الحصار الخانق المفروض على المنطقة، مشيرًا إلى أن المخيم يشهد خروج نازحين بأعداد متفاوتة يوميًا.
وأضاف “الحمصي” أن الخروج جرى عبر معبر جليغم في منطقة التنف، من خلال تنسيق مسبق مع قوات النظام، ليتم نقلهم بحافلات إلى مراكز إيواء إجبارية وسط مدينة حمص.
من جهتها أكدت وكالة “سانا” الرسمية، وصول عشرات العائلات إلى ممر جليغم في البادية السورية قادمة من مخيم الركبان، في إطار الخطة الروسية المفروضة على النازحين للخروج من المنطقة.