تعديلات جديدة على دخول السوريين إلى لبنان

أعلن الأمن العام اللبناني، أمس الأول، عن تعليمات جديدة تخص دخول السوريين إلى لبنان.

وتتضمن التعديلات الجديدة التي أعلن عنها الأمن العام اللبناني، السماح بالدخول كافة أيام الأسبوع لكل من اللبنانيين وأفراد عائلاتهم حصرا (أزواجهم وأولادهم)، والفلسطينيين اللاجئين في لبنان وأفراد عائلاتهم (زوج، زوجة، ابن، ابنة) الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان.

وأتاحت التعديلات الجديدة دخول العرب والأجانب القادمين إلى لبنان وأفراد عائلاتهم على مدار الأسبوع، وفقا للتعليمات المرعية الإجراء.

1_ زيارة العمل أو زيارة مالك أو مستأجر العقار: ووفقا للتعديلات أيضاً، يمنح إقامة مؤقتة لمدة أقصاها 15 يوما مع إفادة مغادرة كل من يدخل لزيارة عمل أو من يملك عقار سكني أو مستأجر عقار سكني.

2_ الدراسة: أما في حال الدراسة يتم سحب مستنداته ووضعها في شؤون الجوازات، حيث يمنح إذن دخول لمدة سبع أيام، وبعد إثبات التسجيل يُمنح إقامة دراسية.

وإذا تم الدخول والمغادرة عبر المطار أو الموانئ البحرية والمعابر الحدود البرية، يمنح الطالب إقامة لمدة 24 ساعة مع إفادة مغادرة( ترانزيت).

3_ وضع العلاج الطبي أو لمراجعة سفارة أجنبية: يمنح الشخص إذن دخول لمدة  48 ساعة، ومن يملكون إقامة لاتقل عن شهر في بلد عربي او أجنبي، يمنحون إقامة مؤقتة في لبنان مدة شهر.

4_ ومن يكون والده لبناني أو والدته لبنانية: يمنح إذن دخول لمدة شهر، وبخصوص كل من (زوجة اللبناني، أولاد اللبنانية، زوجة الفلسطيني واللاجئ في لبنان، زوج اللبنانية)، يمنح لهم إقامة مؤقتة لمدة 6 أشهر.

5_ عن حاملي جواز السفر الأجنبي: وذلك بالنسبة للدول التي يُسمح بدخول رعاياها بصفة تلقائية، وللدبلوماسيين وحاملي جوازات السفر الخاصة وجواز المهمات ومرافقيهم يمنحون إقامة مؤقتة لمدة 6 أشهر.

6_ حول سائقي السيارات والباصات العمومية: يمنحون إقامة لمدة 24 ساعة، و سائقي شاحنة نقل عمومية إقامتهم لمدة شهر.

7_ العاملة في الخدمة المنزلية برفقة كفيلها السوري: تمنح لها سمة دخول لمدة شهر مدفوعة وإذا ترغب بالتمديد يجب مراجعة المركز الإقليمي ضمن نطاق سكنه.

8_ الحاصلون على نقابة مهنية: يمنحون إذن دخول لمدة  15يوما مع إفادة مغادرة وتنقلات، ويمكن لأفراد عائلتهم (زوج، زوجة، ابن وابنة) الدخول برفقته على أن يغادروا برفقته.

وأكد الأمن العام على ضرورة حيازة كل من يرغب في زيارة لبنان شهادة لقاح كورونا، أو إبراز نتيجة سلبية لفحص “PCR” للشخص من البلد القادم منه لا يتعدى تاريخ صدوره مهلة أقصاها 48 ساعة أو نتيجة سلبية عن فحص “Covid-9 Antigen rapid test” لا يتعدى تاريخ صدوره مهلة أقصاها 24 ساعة وذلك عند وصولهم المعابر البرية.

يشار إلى أن عدد السوريين المقيمين في لبنان، يقدر بنحو 1.5 مليون لاجئ، بينهم 851717 لاجئ سوري داخلين في بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الأممية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة