الهجرة التركية: لايمكن ترحيل طالبي اللجوء ويجب مناقشة مشاكل الاندماج

أكّد مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية غوكتشي أوك، على أن القانون الدولي يرفض ترحيل طالبي اللجوء أو منعهم من المجيء إلى الدولة التي يقصدونها بهدف الحماية، مؤكدا على الحاجة لمناقشة مشكلات الاندماج عبر المفاهيم وليس الإعلام فقط.

وقال غوكتشي أوك في حديث تلفزيوني أمس الأحد، لا يمكن ترحيل طالبي اللجوء أو إعادة توطينهم في بلد ثالث”، كما أن القوانين الدولية تنصّ على أن “المهاجرين يمكنهم استخدام حقهم في المطالبة باللجوء”.

وأوضح أن “الإشكالات التي يعتقد أنها تنشأ من إدارة الهجرة ومشكلات الاندماج للمهاجرين في أثناء إقامتهم في بلدنا. يجب مناقشتها على مستوى المفاهيم والقواعد، وليس من الجانب الإعلامي أو المنشورات. لأن ظاهرة الهجرة قديمة بقدم تاريخ البشرية”.

توزع السوريين بحسب نوع الإقامة والعمر

وبخصوص توزع السوريين في تركيا من ناحية نوع الإقامة والعمر، أكد مدير الاتصالات أن عدد السوريين المقيمين بموجب الإقامة السياحية أو إقامة العمل يبلغ مليوناً و414 ألفاً و776 شخصاً.

أما السوريون الخاضعون للحماية المؤقتة فيبلغ عددهم 3 ملايين 762 ألفاً و899 شخصاً، وعدد الأشخاص الخاضعين للحماية الدولية هو 320 ألفاً و68 شخصاً.

ولفت إلى أن من بين السوريين المقيمين تحت بند الحماية المؤقتة “هناك 65 في المئة من فئة كبار السن والنساء والأطفال والأيتام والفئات المحرومة. أما باقي السكان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 17 و 65 سنة فهم رجال ونساء”.

وأشار إلى القرار الذي صدر نهاية العام الفائت حول عدم تجاوز السكان الأجانب داخل الولايات والأحياء نسبة الـ25 في المئة، مؤكداً على أنهم يتبعون هذه الخطة منذ مطلع هذا العام.

يذكر أنه في الثامن من الشهر الجاري، أجابت الهجرة التركية، عن أسئلة تثار بخصوص اللاجئين السوريين في تركيا، محذرة من تداول معلومات مغلوطة عن وضعهم في البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة