الولايات المتحدة تحمل روسيا ونظام الأسد المسؤولية عن “تصاعد العنف” في محافظة إدلب

    0
    32

    اتّهمت الولايات المتحدة الخميس روسيا ونظام الأسد بالمسؤولية عن “تصاعد العنف” في محافظة إدلب السورية , وقال المتحدّث باسم وزارة الخارجية الأميركية روبرت بالادينو في بيان إنّ “الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق من تصاعد العنف في الأيام الأخيرة في إدلب والمناطق المحيطة بها، والذي تسببت به الضربات الجوية والمدفعية الروسية والسورية”.

    وأضاف “على الرغم من أنّ روسيا تدّعي أنّها لا تستهدف سوى إرهابيّين، إلا أنّ هذه العمليّات خلّفت عشرات الضحايا المدنيّين واستهدفت عناصر في خدمات الإسعاف خلال محاولتهم إنقاذ أرواح على الأرض” , وشدد على أنّ “هذه الهجمات الشنيعة ضدّ بنى تحتيّة مدنيّة ومنشآت نازحين يجب أن تتوقّف فوراً” , وقال بالادينو إنّ “روسيا تتحمّل المسؤولية الكاملة عن هذه الهجمات”.

    ياتي ذلك عقب مقُتل 13 مدنيّاً على الأقلّ، بينهم ستّة أطفال ، الأربعاء بضربات جوّية روسيّة على محافظة إدلب ، هي الأولى منذ اتّفاق تمّ التوصّل إليه في 17 أيلول/سبتمبر 2018 بين موسكو وأنقرة , جنّب محافظة إدلب الواقعة في شمال غرب سورية هجوماً وشيكاً كان يعدّ له قوات الأسد والميليشيات الإيرانية الموالية لها

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا