أمريكا تكشف اسم القيادي في “داعش” الذي اعتقلته قواتها بجرابلس

كشف الجيش الأمريكي عن هوية القيادي في تنظيم “داعش”، بعد إلقاء القبض عليه بعملية إنزال جوي شمال سوريا، فجر اليوم الخميس.

ووفق ما نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، فقد عّرف المسؤولون الأمريكيون على المشتبه به، بأنه هاني أحمد الكردي، الذي يُعرف أيضًا باسم “والي الرقة”.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إن العملية “تُظهر التزامنا بأمن المنطقة والهزيمة الدائمة لداعش”.

تفاصيل الإنزال

كانت قوات التحالف الدولي، نفذت فجر اليوم الخميس، إنزالًا جويًا بريف مدينة جرابلس شمالي حلب، اعتقلت خلاله قياديًّا بارزًا في تنظيم “ داعش”.

وأعلنت قوات التحالف أن الشخص الذي ألقت القبض عليه هو أحد أكبر قادة تنظيم “ داعش” في سوريا، و”صانع قنابل متمرّس وميسّر عمليات”.

وأكدت قوات التحالف نجاح العملية دون تسجيل أي إصابات سواء في صفوف المدنيين أو لقوات التحالف ومعدّاته.

ونشرت شبكات محلية أن طائرات التحالف الدولي التي دخلت أجواء ريف جرابلس، نفّذت عملية إنزال على منزل عائلة بقرية قرقوي العرب.

وذكرت أن العائلة المستهدفة تم تقييد أفرادها بحبال واختفى أحد أبنائها، واسمه مصطفى، دون معرفة مصيره حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

إنزالات جوية سابقة شمال سوريا

وتكرر تنفيذ قوات التحالف الدولي وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لعمليات عسكرية استهدفت خلالها قياديين وعناصر يتبعون لتنظيم “ داعش” في الشمال السوري.

وترافقت بعض عمليات التحالف سابقًا بتسجيل خسائر في صفوف المدنيين، أعربت عن آسفها في بعض الخسائر، وتهرّبت في بعضها عن الاعتراف بتسجيل ضحايا بين صفوف المدنيين.

ففي 3 من شباط الماضي، نفذت مروحيات تابعة للقوات الأمريكية إنزالًا جويًا في بلدة أطمة شمال إدلب، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات ومسيّرات حربية.

ونتج عن عملية الإنزال، مقتل زعيم تنظيم “ داعش”، عبد الله قرداش، الملقب بـ”أبو ابراهيم الهاشمي القرشي”، إضافة لـ 13 شخصًا على الأقل بينهم ستة أطفال وأربع نساء.

سبقها في تشرين الأول 2019، إنزال جوي قامت به القوات الأمريكية، استهدفت من خلاله قائد تنظيم “داعش”، “أبو بكر البغدادي”، في قرية باريشا شمال إدلب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة