الإعلان عن وفاة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد

أعلنت وكالة “أنباء الإمارات” الرسمية، اليوم الجمعة، وفاة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن عمر ناهز 73 عاماً.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الإعلام مدة 40 يوما اعتبارا من اليوم، بالإضافة إلى تعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

والشيخ خليفة بن زايد هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد.

جرى تعيين الشيخ خليفة، حاكماً لدولة الإمارات، إثر وفاة والده، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في 2 تشرين الثاني 2004.

أصيب في كانون الثاني من عام 2014 بسكتة دماغية، ومنذ ذلك الحين، بدأ حضوره في المجال العام يتراجع، إذ أسند أغلب مهامه لشقيقه محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

قادة ينعون الشيخ خليفة

هذا وقد نعى زعماء وقادة العالم الشيخ خليفة، حيث قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعازيه للإمارات، مؤكدا أنه سيزور أبو ظبي لتقديم واجب العزاء.

كما نعى الشيخ خليفة، كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

رابع أغنى حاكم في العالم

تقدر ثروة خليفة بن زايد الشخصية بحوالي 18 مليار دولار وهو رابع أغنى الحكام في العالم.

ويملك خليفة أكبر يخت في العالم واسمه “عزام” ويبلغ طوله نحو 180 متراً واستغرق بناؤه أربع سنوات، وبلغت كلفة بنائه نحو نصف مليار دولار.

ونشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تشرين الأول 2020 وثائق كشفت فيها عما قالت إنها إمبراطورية عقارية يملكها خليفة بن زايد في بريطانيا تجاوزت قيمتها حينذاك خمسة مليارات جنيه إسترليني ويدور حولها نزاع شديد داخل أفراد العائلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة