قدمت 4 مطالب..رسالة شخصيات أميركية إلى بايدن بشأن سوريا

دعا تحالف من شخصيات أميركية مدنية ودينية وسياسية، ومنهم السفير الأمريكي السابق في سوريا، روبرت فورد، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لمجموعة من الإجراءات والتحركات في الملف السوري.

ووقع نحو 60 من القادة المسيحيين، والمسلمين، واليهود، في الولايات المتحدة، على خطاب أُرسل إلى الرئيس الأمريكي، ووزير خارجيته، أنطوني بلينكن.

4 مطالب في الرسالة

وحثت الرسالة، الإدارة الأمريكية على تبني سياسة حازمة في سوريا، ووضع الملف السوري على رأس جدول أعمال سياسة بايدن الخارجية، وتعيينه مبعوثًا شخصيًا لسوريا.

وقالت الشخصيات برسالتها: “في كنائسنا ومعابدنا ومساجدنا، صلّينا لأجل أهل حلب والغوطة وإدلب وحمص، لكن حتى الآن لم يترجم تعاطفنا إلى تصميم سياسي على إنهاء الأزمة”.

وطالبت الرسالة، بايدن بزيادة عمليات إعادة توطين اللاجئين القادمين من سوريا التي هرب منها ما يقارب من 6.6 ملايين نسمة منذ عام 2011.

وقبلت الولايات المتحدة، طلبات لجوء لـ414 لاجئا سوريا ما بين شهري شباط وتموز بحسب بيانات وزارة الخارجية الأميركية.

الهدف من الرسالة

أيمن عبد النور، رئيس منظمة “مسيحيون سوريون من أجل السلام”، أكد أن الهدف من هذه الرسالة، دفع إدارة بايدن لتحمل مسؤولياتها بشكل أكبر تجاه ملف سوريا.

وأشار بحسب ما نقل موقع “المونيتور”، إلى أنهم تلقوا وعوداً بالحصول على مزيد من الاهتمام بشأن ملف سوريا في شهر أيار الماضي.

اقرأ أيضاً سوريا لاتزال غائبة عن أجندة واشنطن

إلا أن مسؤولاً في وزارة الخارجية الأميركية ذكر بأن الوزارة في الوقت الذي تقوم فيه بمراجعة شاملة لاستراتيجيتها تجاه سوريا، لا تنس الجانب الإنساني.

وتابع المسؤول بأن بلاده مازالت تهتم “بإطار الاحتياجات العاجلة والتي تشمل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب السوري، مع أهمية وقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد، وضمان هزيمتنا لتنظيم داعش”.

كما تلتزم الولايات المتحدة أيضاً بدعم العملية السياسية التي رسم معالمها القرار رقم 2254 الصادر عن مجلس الأمن بحسب ما ورد على لسان ذلك المسؤول.

ويأتي هذا، بعد ساعات من تصريح الرئيس الأميركي جو بايدن، بأن بلاده تعتبر الخطر الأكبر عليها، يأتي من سوريا وليس من أفغانستان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة