عودة التعليم عن بعد لبعض الفئات في تركيا ابتداءً من منتصف نيسان

syria press_ أنباء سوريا

حصلت شبكة “CNN Turk” على نسخة من بيان أصدرته وزارة التربية التركية يوم الأربعاء 14 نيسان قالت فيه “التعليم عن بعد سيبدأ في 15 من نيسان على جميع المستويات باستثناء الصفين الثامن والثاني عشر ومؤسسات (التعليم قبل المدرسي)”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه التدابير تنفذ في عموم البلاد، نتيجةً لتوصيات اللجنة العلمية والتقييمات التي أجريت في رئاسة الجمهورية في إطار الموجة الجديدة من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد -19).

وتابعت : “سيتمكن الصفان الثامن والثاني عشر من مواصلة التعليم وجهًا لوجه. وستستمر دورات الدعم والتدريب ودورات التعزيز المنظمة للصفين الثامن والثاني عشر والخريجين، بما في ذلك أيام السبت والأحد”.

و بناء عليه فقد بدأ اليوم 15 نيسان جميع الطلاب في تركيا – ما عدا الفئات المستثناة – التعليم عن بعد  .

حظر جزئي مع رمضان

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أرسلت أمس الأربعاء  تعميمًا لجميع المحافظات التركية، أوضحت من خلاله تفاصيل الحظر الجزئي المفروض في تركيا مـدة أسـبـوعـيـن في شـهـر رمضان.

 ونشرت الداخلية التركية تعميماً عبر موقعها الرسمي أوضحت فيه أنه لا يُستثنى من حظر التجول أصحاب الإقامات السياحية وحاملو بطاقات الحماية المؤقتة (الكيملك).

ويستثني قرار منع استخدام المواصلات لمن هم دون الـ18 عامًا، طلاب المدارس المضطرين لحضور الدروس وجهًا لوجه، بشرط إبرازهم وثيقة تثبت ذلك.

وبحسب التعميم، ستعمل وسائل النقل العامة في جميع الولايات بنصف الطاقة الاستيعابية، أي 50% من المقاعد يمكن أن تُستخدم.

أما بالنسبة لكبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ65 عامًا فيستطيعون الخروج من منازلهم من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا، ومن هم دون الـ18 يمكنهم الخروج من الثانية ظهرًا حتى السادسة مساء.

و كانت الوزارة قد حددت من خلال التعميم الوقت من الساعة السابعة صباحًا حتى السادسة مساء لعمل جميع أماكن العمل، باستثناء القطاع الصحي والأمني وغيره من الأماكن التي من الضروري استمرار عملها.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قد أعلن  الثلاثاء عن سلسلة من الإجراءات الجديدة ضمن إغلاق جزئي كتدبير احترازي للوقاية من فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

حيث قال في كلمة مصوّرة :“ننتقل إلى إغلاق جزئي عبر تشديد التدابير قليلًا في أول أسبوعين من رمضان بدءًا من الأربعاء (أمس)”.

وأضاف أن حظر التجول سيكون من يوم الاثنين إلى الجمعة من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحًا، وكان سابقًا يبدأ في التاسعة مساء.

وأوضح أن تشديد الإجراءات اضطراري نظرًا إلى الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات والوفيات.

وجاء إعلان الإجراءات الجديدة بعد ترؤّس أردوغان اجتماع الحكومة التركية في مجمع الرئاسة بالعاصمة أنقرة، إثر زيادة أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا.

 وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس ان عدد الوفيات بلغ  2802 حالة، و62797 إصابة خلال 24 ساعة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 34 ألف و734 والإصابات إلى أكثر من 4 ملايين و25 ألف إصابة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة