مُسيرة تركية تستهدف نقطة للنظام بتل رفعت.. و طهران تدعو أنقرة ودمشق للحوار

استهدفت طائرة مُسيرة تركية، اليوم الأحد، نقطة عسكرية تابعة للنظام السوري في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، في تطور جاء عقب دعوة وجهتها طهران لأنقرة ودمشق للحوار بشأن عملية عسكرية تركية محتملة شمال سوريا.

ونشرت شبكة “DAR NEWS” عبر “فيس بوك” صورًا قالت إنها من آثار القصف الجوي التركي الذي طال نقطة عسكرية لقوات النظام في مركز مدينة تل رفعت صباح اليوم بطائرة انتحارية مسيّرة.

شبكات محلية مُعارضة نشرت صورًا أخرى قالت إنها من استهداف المسيّرات التركية لنقطة عسكرية لـ” قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة تل رفعت، بالتزامن مع استهداف طال موقعًا لقوات النظام في المنطقة نفسها.

فيما ذكرت مصادر لتلفزيون سوريا، عن أن القصف عبر الطائرة المسيرة، أدى لإصابة جنديين من قوات النظام بجروح.

وذكرت المصادر أن النقطة العسكرية المستهدفة هي ما يعرف بـ “مستودع الجمعيه الفلاحية”، والذي سيطرت عليه قوات النظام السوري قبل نحو 3 سنوات.

وتتمركز قوات النظام السوري إلى جانب “ قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة تل رفعت في نقاط عدة.

كما شهدت تل رفعت تواجدًا للقوات الروسية في محاولة لمنع عملية عسكرية تركية على المنطقة، إلا أن وسائل إعلام تركية تحدثت عن انسحاب الروس من تل رفعت وبقاء وحدات من قوات النظام فيها.

تعزيزات لـ”الجيش الوطني”

سبق القصف التركي على تل رفعت، إرسال تعزيزات عسكرية لـ” الجيش الوطني السوري” إلى تخومها لتنفيذ مناورات مكثفة قبيل عملية عسكرية تركية محتملة في المنطقة.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصادر في الجيش الوطني السوري، قوله ” إن التعزيزات انطلقت من مدين اعزاز التي تقع بجوار تل رفعت وتضمنت مدرعات وقاذفات صواريخ”.

تصريحات إيرانية تدعو للحوار

في ذات السياق، دعا وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إلى إجراء حوار بين مسؤولين أمنيين أتراك ومسؤولين أمنيين في النظام السوري، عقب الاستعدادات التركية لشن عمل عسكري شمال سوريا.

وقال الوزير الإيراني خلال لقائه وزير خارجية النظام فيصل المقداد في دمشق أمس السبت: إن بلاده “تعتبر أي تدخل أجنبي أمرا غير صائب وغير صحيح وهو عنصر يعقد الأوضاع”، مؤكدا معارضة طهران لأي “عمل عسكري خارجي في سوريا”.

وأضاف “نحن نتفهم قلق ومخاوف الحكومة التركية بشأن القضايا الحدودية الخاصة بها، ونعتبر أن أي إجراء عسكري في سوريا هو عامل مزعزع للأمن في المنطقة”.

وتابع بالقول: ” نسعى لأن تحل كلا الدولتين الجارتين سوريا وتركيا هذا الأمر عبر الطرق الدبلوماسية وعبر الحوار”.

يشار إلى أن تركيا تحشد لشن عملية عسكرية شمال سوريا منذ أيار الماضي، وكان آخر التصريحات الصادرة بهذا الصدد، ما أعلنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن أن بلاده ستشن عملية من أكبر العمليات شمال سوريا في التوقيت الماسب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة