معظمها بحلب.. تسجيل 23 وفاة بـ”الكوليرا” في سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية عن تسجيل 23 وفاة بمرض “الكوليرا” في سوريا بشكل تراكمي منذ انتشار المرض. 

ووفق ماذكرت الوزارة، أمس الثلاثاء، فقد توزعت الوفيات، بواقع 20 في حلب “بسبب تأخر طلب المشورة الطبية”، و2 في ديرالزور، وفاة واحدة في الحسكة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات، بلغ 253 إصابة، توزعت بواقع، 180 في حلب، و29 في دير الزور، و25 في الحسكة، 13 في اللاذقية، و4 في حمص، و2 في دمشق.

2452 حالة راجعت مشفى الرازي

إلى ذلك، بلغ عدد الحالات التي راجعت مشفى الرازي في حلب خلال الأسابيع الماضية، 2452 حالة، حيث كان تعاني من أعراض “الكوليرا”، وفق ماذكر مصدر لوكالة “نورث برس”.

وأضاف المصدر، أمس الثلاثاء، أنه تم تسجيل 116 إصابة بالمرض، دون ذكر أي حالة وفاة.

أكبر انتشار للمرض منذ أكثر من عقد

في الأثناء، قالت منظمة “أنقذوا الأطفال”، أمس الثلاثاء إن آلاف الأطفال في شرق وشمال سوريا معرضون للإصابة بمرض “الكوليرا” موضحة أنه أول انتشار كبير للمرض في سوريا منذ أكثر من عقد وهو آخذ في الانتشار”.

وأشارت المنظمة إلى أن ما لا يقل عن 24 شخصاً توفوا بسبب المرض الذي تنقله المياه، في حين أبلغ عن عدة آلاف من الحالات المشتبه فيها في جميع أنحاء البلاد منذ 19 أيلول الجاري.

ولفتت إلى أن تفشي المرض مع عودة الأطفال إلى المدارس في سوريا، يعرض صحتهم وتعليمهم للخطر، مشيرة إلى أن “الكوليرا”سريع الانتشار بسبب استخدام المياه الملوثة من نهر الفرات.

واستبعدت أن يختفي المرض في الأيام والأسابيع المقبلة، بسبب النقص الحاد في المياه واعتماد الملايين من الناس على نهر الفرات للحصول على مياه الشرب، إضافة إلى صعوبة الوصول إلى مواد النظافة نتيجة للصعوبات الاقتصادية.

يشار إلى أن مرصد الترصد الوبائي أعلن أمس الأربعاء، عن تسجيل أول إصابة في منطقة “نبع السلام” شمال سوريا.

“الكوليرا” مرض معدٍ، يصيب الصغار والكبار، تسببه جراثيم عصوية الشكل تسمى “ضمة الكوليرا”، والتي تنتقل إلى الشخص السليم عن طريق مياه الشرب أو الخضراوات أو الفواكه الملوثة ببقايا براز أشخاص مصابين.

وتؤدي حالات الكوليرا الشديدة للوفاة في غضون 3 ساعات، في حال لم تتلق العلاج الفوري واللازم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة