مصرف سوريا المركزي يرفع سعر صرف الدولار للمصارف والحوالات والبدل العسكري

رفع مصرف سوريا المركزي، اليوم الإثنين، سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية، في تعاملات المصارف والحوالات ودفع البدل العسكري.

وبحسب النشرة الجديدة الصادرة عن المصرف، حدد سعر صرف الدولار بـ 3015 ليرة سورية، بدلًا من 2814 ليرة، وحدد سعر صرف اليورو أمام الليرة بـ 3012.

وبخصوص الحوالات المالية واستلامها، فقد رفع المصرف سعر شراء الدولار لتسليم الحوالات الواردة من الخارج بالليرة السورية ليصبح 3000 آلاف ليرة بدلًا من 2800 ليرة.

وطال الرفع أيضًا، النشرة المخصصة لدفع بدل الخدمة العسكرية، إذ حدد سعر صرف الدولار فيها بـ2800 ليرة سورية، بدلًا من 2525 ليرة.

ولم يصدر المصرف أي توضيح لأسباب رفع سعر الصرف حوالي 200 ليرة سورية للدولار الواحد، حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

ويأتي هذا، فيما سجل الدولار الأمريكي في السوق السوداء اليوم الإثنين، 4510 ليرة سورية، بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار الصرف والعملات الأجنبية.

الرفع الثاني هذا العام

ويعتبر هذا الرفع الثاني هذا العام، بعد أن رفع المصرف سعر صرف الدولار في نشرة المصارف والصرافة في نيسان الماضي، لكنه الأول بالنسبة لنشرة البدل العسكري بعد أن ضاعفه مطلع كانون الأول 2020.

وكان مصرف سوريا، ضاعف مطلع العام الحالي سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية، ليصل إلى 2525 ليرة سورية مقابل الدولار الواحد بالحد الأقصى، و2500 ليرة سورية بالحد الأدنى من السعر.

كذلك، وضاعف مصرف سوريا في نيسان 2021، سعر صرف الدولار الموجود في نشرة المصارف والصرافة إلى 2512 بدلًا من 1256 ليرة.

ويقف سعر صرف الليرة السورية حالياً عند مستوى 4450 ليرة سورية للدولار الواحد بشكل وسطي، وهو أعلى سعر للدولار أمام الليرة منذ آذار 2021.

ويرى اقتصاديون أن حلول النظام “غير الاقتصادية” تبقى من دون معنى، في ظل تعطل الإنتاج وعدم توفر السلع وزيادة نسب التضخم، وخاصة وأن سعر الدولار في السوق ليس حقيقياً، وإنما هو نتيجة التقييد والإجراءات الأمنية من جانبه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة