أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء في بيان : ” قامت القوات المسلحة التركية والروسية في منطقة تل رفعت بتسيير أول دورية مستقلة ومنسقة”.
وأوضح البيان أن تسيير الدورية جرى “بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقاً، بهدف ضمان الاستقرار ووقف إطلاق النار ومنع اعتداءات على عسكريينا”.
حيث اتفق الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في 17 سبتمبر/ أيلول في مدينة سوتشي الروسية، على إقامة منطقة منزوعة السلاح في مدينة إدلب ،و تسيير دوريات مشتركة بين الطرفين.

















