قصف صاروخي يستهدف روضة للأطفال بمخيم “كويت الرحمة” في عفرين

استهدف قصف صاروخي مصدره المناطق التي تسيطر عليها قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية”، روضة للأطفال على أطراف مخيم “كويت الرحمة” في ريف عفرين شمال غرب حلب.

وقال الدفاع المدني السوري، اليوم الثلاثاء، إن فرقه تفقدت المكان المستهدف، وتأكدت من عدم وقوع إصابات.

ولاتعد هذه هي المرة الأولى الأولى التي يتم من خلالها استهداف مخيم “كويت الرحمة” بقصف صاروخي أو مدفعي.

إذ كانت “قوات سوريا الديمقراطية”، قصفت في 23 من تموز الماضي، المخيم المذكور الذي يأوي عشرات العائلات من النازحين على أطراف مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل شخص وجرحى ودمار كبير في المباني السكنية المخصصة لهم.

قصف متكرر

وتعرضت مناطق شمال حلب منذ سيطرة فصائل المعارضة بدعم تركي عليها لقصف متكرر من قبل “ قوات سوريا الديمقراطية” وقوات النظام، كما ضربت المنطقة تفجيرات عديدة أودت بحياة مدنيين.

في حين تشير الفصائل المسيطرة على مناطق ريف حلب إلى أن من يقف خلف عمليات التفجير خلايا تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، أو لتنظيم “ داعش”، أو للنظام السوري.

وخلال تموز الماضي، تعرضت مدينة الباب لقصف صاروخي مصدره الميليشيات الإيرانية في منطقة “الشغالة” بريف حلب الشرقي، ما أدى لمقتل 14 مدنياً وإصابة 38 آخرين بجروح.

كما استهدفت “قوات سوريا الديمقراطية” مشفى عفرين يوم 12 من حزيران 2021 والذي راح ضحيته 15 قتيلًا، و42 جريحًا من بينهم 11 من الكوادر الطبية، بحسب الدفاع المدني السوري.

وكانت تركيا أطلقت عملية عسكرية تحت اسم “غصن الزيتون”، في 20 من كانون الثاني 2018، بهدف السيطرة على عفرين ومدن مجاورة لها، إذ باتت حاليًا أغلبية مساحة ريف حلب الشمالي تخضع لسيطرة الفصائل المدعومة من تركيا، وتُدار المنطقة بمجالس محلية مرتبطة بولايات تركية.

يذكر بأنه ومنذ أيار الماضي، عادوت تركيا تأكيدها العزم على شن عملية عسكرية شمال سوريا ضد “قوات سوريا الديمقراطية”، وجهتها مدينتا منبج وتل رفعت، في ظل رفض روسي وإيراني لحدوثها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة