قصف جوي مجهول يستهدف مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية في دير الزور

استهدف طيران عسكري مجهول، مواقع في مدينة دير الزور بالقرب من الجسر “المُعلق”، تسيطر عليها قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية، دون معلومات عن حصيلة الأضرار البشرية والمادية.

وقالت الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) اليوم السبت، إن اعتداء جويًا استهدف بلدة حويجة كاطع الواقعة بالقرب من الجسر المعلق بمدينة دير الزور، دون الإشارة إلى نتيجة الاستهداف.

فيما تحدثت شبكة “فرات بوست” المحلية، عن أن القصف، استهدف الجسر الترابي الجديد الذي افتتحته ميليشيات مدعومة من إيران وقوات النظام على ضفة نهر الفرات.

وكان كبار مسؤولي النظام السوري، افتتحوا هذا الجسر في 20 من نيسان الماضي، حيث رفعت على الجسر صور بشار الأسد وشقيقه ماهر، كما شهد الافتتاح قادة من الجماعات المسلحة التابعة لإيران.

وطال القصف الجوي المجهول أيضاً، عددا من مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية في بلدة الحسينية والجسر الجديد، وقرب جسر “الجورة” بمدينة دير الزور، ما أسفر عن قتلى وجرحى، وفق ماذكرت شبكة “مراسل الشرقية” على “الفيسبوك”.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تُستهدف فيها مواقع إيرانية شرقي دير الزور من قبل “طيران مجهول” لم يتبناه أحد، إذ استهدف طيران مجهول، في 21 من نيسان الماضي، مقرات تابعة للحرس الثوري في البوكمال.

خارطة القوى العسكرية الأجنبية في دير الزور

وتعتبر محافظة دير الزور من أكثر المناطق التي تشهد وجودًا للميليشيات الموالية لإيران في سوريا، بحسب دراسة أصدرها مركز “جسور للدراسات“، إذ احتوت على 64 موقعًا عسكريًا لقوات أجنبية معظمها يتبع لإيران.

بينما، لدى القوّات الروسية وفق مركز جسور للدراسات 7 مواقع عسكرية شرق الفرات، إضافة إلى 6 مواقع على الضفة الغربية لنهر الفرات.

كما وتتمركز قوات التحالف في قواعد عسكرية في المحافظة، أهمها قاعدة حقلي “كونيكو” للغاز، وحقل العمر النفطي.

يذكر أن قوات النظام، تسيطر على الأجزاء الجنوبية من محافظة دير الزور، بينما تسيطر “قوات سوريا الديمقراطية” على ريفي المحافظة الشرقي والغربي، باستثناء بعض المناطق التي تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية، كالبوكمال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة