قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور قاعدة التنف

زارقائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، أمس السبت، قاعدة التنف جنوب شرق سوريا، وتجمعاً لـ “جيش مغاوير الثورة”، بحسب ما نشر حساب القيادة عبر “تويتر”.

وذكرت “القيادة المركزية” أن كوريلا تحدث مع مقاتلي “مغاوير الثورة”، في المجمع الذي ضربته طائرات حربية روسية في حزيران الماضي، مشيرة إلى أن مقاتلي الفصيل أكدوا لكوريلا أنهم “ما زالوا لا يهابون أحدًا ومستعدين للقتال”.

وكانت روسيا استهدفت، مقرًا لـ”مغاوير الثورة” في قاعدة “التنف” بعدما أخطرت موسكو واشنطن بالضربة، في 15 من حزيران الماضي، ما أسفر عن أضرار مادية.

إلى ذلك، قال التحالف الدولي عبر “تويتر”، أمس السبت، إنه يواصل كجزء من مهمته المستمرة لمكافحة تنظيم “ داعش”، تمكين قدرة شركائه في “جيش مغاوير الثورة”، من أجل الحفاظ على جاهزيتهم لردع تهديدات التنظيم في منطقة القاعدة وماحولها.

تدريبات بين التحالف ومغاوير الثورة

وأطلقت قوات التحالف الدولي المتمركزة في قاعدة “التنف” العسكرية جنوب شرق سوريا، في 6 تموز الجاري، تدريبات عسكرية، برفقة فصيل “مغاوير الثورة” المعارض للنظام والمدعوم أمريكيًا، استُعملت خلالها صواريخ “هايمرز” عالية الحركة والدقة.

ونشر “مغاوير الثورة”، عبر حسابه الرسمي في “ فيسبوك”، صورًا، قال إنها للحظة إطلاق صواريخ “هايمرز” خلال تدريبات مشتركة مع قوات التحالف الدولي في منطقة الـ”55 كيلومترًا” المعروفة باسم قاعدة “التنف” العسكرية.

وبحسب الفصيل المعارض، فإن الغرض من التدريبات العسكرية هو إظهار مهارات الجنود و”قدراتهم على الدفاع عن سكان المنطقة من أي هجوم”.

سبق ذلك، في أواخر حزيران الماضي، لقاء قائد “مغاوير الثورة”، العميد مهند الطلاع مع نائب القائد العام ‎لعملية “العزم الصلب”،  كارل هاريس، لمناقشة أحدث التطورات في المنطقة، وبحث آليات العمل المشترك من أجل تحقيق هزيمة ‎تنظيم “ داعش” في سوريا.

وتقع قاعدة “التنف” العسكرية التي تضم قوات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، على بعد 22 كيلومترًا من الحدود مع العراق والأردن، وتمتد بشكل دائري لمسافة 55 كم داخل الأراضي السورية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة