فيروس كورونا.. تسجيل 77 إصابة بمناطق النظام و”الإدارة الذاتية”

سجلت مناطق سيطرة الحكومة السورية و”الإدارة الذاتية”، أمس الثلاثاء، 77 إصابة بـ” فيروس كورونا”، وذلك في ظل حصيلة، تشهد ارتفاعاً منذ أسبوعين.

وبحسب وزارة الصحة السورية، تم تسجيل 33 إصابة، و 6 حالات شفاء، دون وفيات والتي استقرت عند 3150 حالة وفاة.

معظم الإصابات جنوب سوريا

وتوزعت الإصابات بواقع 19 إصابة في دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا، 9 في حلب، 2 في حماة وحمص، 3 في اللاذقية.

إلى ذلك، كشف مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة السورية زهير السهوي، عن أن أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتشفة عبر فحص (PCR)، تشهد ارتفاعاً مؤخراً.

واعتبر السهوي في تصريحه لوكالة “سانا” الرسمية الأسبوع الماضي، أن “ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا، لا يعني بالضرورة بداية موجة جديدة”.

وأضاف أن “الإصابات المسجلة معظمها من دون أعراض أو بأعراض بسيطة، ولا سيما لمن تلقى اللقاح، حيث تتجسد بارتفاع الحرارة وألم بالبلعوم ووهن عام وألم عضلي”.

ودعا إلى طلب الاستشارة الطبية المبكرة عند الشعور بأي عرض مشابه لأعراض كورونا، لتحديد بروتوكول العلاج المناسب إلى جانب الالتزام بالعزل المنزلي الذاتي لضمان عدم نقل العدوى.

وأكد على الالتزام بالإجراءات الوقائية، عبر تطبيق التباعد المكاني واستخدام الكمامة في الأماكن المزدحمة للحد من انتشار الفيروس وتخفيف أعراضه في حال الإصابة به.

شمال شرق سوريا

أعلنت “الإدارة الذاتية” في شمال شرق سوريا، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 44 إصابة بفيروس كورونا.

ووفق “الإدارة”، فإن معظم الإصابات كانت لفئة الذكور بواقع 27 إصابة للرجال، و17 للنساء، وتركزت في الحسكة والقامشلي والمالكية.

ومع الحصيلة الجديدة، ترتفع أعداد الإصابات لـ 95 إصابة بفيروس كورونا شمال شرق سوريا، منذ يوم السبت الماضي.

واستبعدت ” هيئة الصحة” في “الإدارة”، حدوث موجة كورونا جديدة، عازية ذلك لتراجع قوة الفيروس نفسه، وتلقي السكان اللقاح، وفق قولها.

وبلغت أعداد الإصابات في شمال شرق سوريا حتى أمس الثلاثاء، 38737 إصابة، و2525 حالة شفاء، و1578 حالة وفاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة