دمشق.. مدير مشفى المواساة يستبعد حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا

استبعد مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق عصام الأمين، أمس السبت، حدوث موجة أو ذروة جديدة لانتشار كورونا محلياً مشيرا إلى أن الإصابات المسجلة قليلة جدا.

ونقل وقع “أثر برس” المحلي عن الأمين، قوله إنه ” من المرجح عدم حدوث موجة جديدة من الإصابات، خاصة مع “وجود مناعة مجتمعية ضد الفيروس بسوريا نتيجة اللقاح والإصابات التي سُجّلت سابقاً”، وفق تعبيره.

ولفت إلى أن فيروس كورونا سيبقى كغيره من الفيروسات ويجب التعايش معه.

حالة واحدة في مشفى المواساة

وأشار إلى أنه “لا توجد إحصاءات دقيقة، فعدد مراجعي المشافي انخفض مُؤخراً كما أن الكثير من الدول لم تعد تطلب وثيقة pcr من المسافرين”.

وأضاف، “توجد إصابة كورونا وحيدة حالياً قيد العلاج في المشفى، والمشفى مُستعدّة لأي زيادة في الحالات عبر العودة إلى تخصيص أقسام عزل وغرف عناية مركزية لمرضى كورونا كما كان في السابق”.

وخلال موجات انتشار فيروس كورونا السابقة، وصل عدد الحالات المُستقبلة في مشفى المواساة إلى 70 حالة، ومنذ أكثر من شهرين لم تُستقبل أيّة حالة، لتعود الآن ومنذ 4 أيام لاستقبال حالة واحدة، وفق الدكتور الأمين.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق الحكومة السورية حتى الآن، 55966 إصابة مؤكدة، منها 3150 حالة وفاة، و52778 حالة شفاء، إضافة إلى 38 حالة نشطة بفيروس كورونا.

4 إصابات شمال شرق سوريا

وبالانتقال إلى شمال شرق سوريا، أعلنت “الإدارة الذاتية”، اليوم الأحد، عن تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وذكرت الإدارة على صفحتها في “فيس بوك”،  أنّ الحالات المُسجّلة هي لرجل واحد وثلاث سيدات.

وتتوزع الإصابات الجديدة على ثلاث حالات في المالكية شمال شرق الحسكة، وحالة واحدة في القامشلي.

ووصل عدد الإصابات الكُلّي بفيروس كورونا في مناطق “الإدارة الذاتية” حتى الآن 38589 إصابة مؤكدة، منها 1578 وفاة، و 2565 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة