انفجار مجهول يودي بحياة طفلين شمال شرق حلب

لقي طفلان مصرعهما وأصيب أربعة آخرون أحدهم بحالة خطرة، إثر انفجار مجهول السبب وقع في منزلهم في منطقة جرابلس شمال شرق حلب.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري عبر صفحتها في “فيسبوك”،إن انفجاراً وقع أمس الثلاثاء في منزل بقرية قرف مغار بمنطقة جرابلس شمال شرق حلب، ما أدى إلى مقتل طفلتين وأربعة آخرين جميعهم من عائلة واحدة.

بينما، قال “مركز جرابلس الإعلامي” المحلي، عبر “فيسبوك”، إن قذائف هاون مصدرها مناطق نفوذ “قوات سوريا الديمقراطية” استهدفت قرية قرف مغار جنوبي مدينة جرابلس ما أسفر عن قتلى وجرحى جميعهم أطفال.

انفجارات وحوادث مماثلة

وأواخر أيلول الماضي، وقع انفجاران أحدهما بعبوة ناسفة والآخر بدراجة نارية ملغمة ضربا مدينة جرابلس، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة أكثر من 18 آخرين.

وفي 1 من أيلول الفائت أيضا، وقع انفجار مجهول السبب في مدينة الباب شرقي حلب، أسفر عن جرحى وأضرار بعدة أبنية وسيارات شحن محمّلة بالبضائع.

و الشهر الجاري، قُتل طفل وأُصيب ثلاثة آخرين بانفجار قنبلة من مخلفات الحرب، في مخيم “درعمان” الواثع في محيط بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي.

وذكر فريق “الدفاع المدني السوري” عبر “فيسبوك” في وقت سابق، أن آلاف الذخائر غير المنفجرة من مخلفات قصف النظام وحليفه الروسي، تنتشر في المناطق الزراعية وبين منازل المدنيين في شمال غربي سوريا، وتشكل تهديدًا كبيرًا على حياة السكان.

اقرأ أيضاً انفجار لغم أرضي يودي بحياة 3 أطفال شرق درعا

ضحايا مخلفات الحرب في سوريا

ويعيش حوالي 11.5 مليون شخص في سوريا، تحت خطر الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب، مع تحول مساحات شاسعة فيها إلى حقول ألغام، وفق تقرير للصليب الأحمر الدولي في نيسان الماضي.

وجمعت الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام بيانات تشير إلى أن أكثر من 12 ألف شخص تعرضوا لحادث لغم، توفي 35% منهم، بينما أُصيب الـ65% الباقون بجروح ونصفهم تعرضوا لبتر في أطرافهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة