الهطولات المطرية تلحق أضراراً بـ 7 مخيمات في الشمال السوري

قال فريق منسقي استجابة سوريا، إن الهطولات المطرية، ألحقت أضراراً بـ 7 مخيمات في الشمال السوري، تراوحت بين الأضرار الجزئية والأضرار الكاملة.

57 خيمة متضررة

وذكر الفريق، اليوم الإثنين، أن الأضرار توزعت بشكل أولي ضمن سبعة مخيمات تراوحت بين دخول المياه إلى بعض الخيام واقتلاع عشرات الخيام في بعضها الآخر، فيما بلغ عدد الخيام المتضررة جزئيا نحو 32 خيمة في حين اقتلعت الرياح أكثر من 25 خيمة أخرى في المخيمات.

بدوره، قال الدفاع المدني السوري، إن بعض خيام المهجرين تضررت بشكل جزئي في مخيم “الحق” ضمن تجمع مخيمات الكرامة في ريف إدلب الشمالي بسبب تسرب مياه الأمطار التي هطلت الليلة الماضية إلى داخل الخيام.

وأضاف الدفاع المدني، أن الهطولات المطرية، كانت مصحوبة برياح عاتية، واشتدت في ريف إدلب الغربي، ما أدى لإصابة فتاة بجروح ورضوض جراء سقوط الباب عليها داخل المنزل في بلدة كنيسة بني عز.

كما وأصيب رجل بجروح وكسور إثر سقوط سور سطح منزله عليه في بلدة محمبل، وأشار الدفاع المدني إلى أن فرقه أسعفت الفتاة والرجل إلى أقرب مشفى.

شتاء قارسٍ قادم

كان المتحدث الرسمي للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، أحصى في 10 من الشهر الجاري، وجود 800 ألف شخص يعيشون في خيام أو مساكن مؤقتة في شمال غرب سوريا، من بين الفئات ذات الأولوية للمساعدة.

ووفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA)، فإن السهول في فصل الشتاء معرضة لمخاطر الفيضانات، أما في الجبال المرتفعة، فتنخفض درجات الحرارة عادة إلى ما دون درجة التجمّد.

وترتفع حوادث اندلاع الحرائق في الخيام بسبب سوء استخدام مواقد الطهو والتدفئة خلال فصل الشتاء، وتصبح الإضاءة والتدفئة في المدارس تحديًا رئيسًا يؤثر على الوصول إلى التعليم.

ويجري إغلاق الطرق الرئيسية في بعض مناطق سوريا، بسبب الفيضانات وتراكم الثلوج، مايضعف القدرة على الوصول إلى الخدمات الأساسية بما فيها الرعاية الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة