“الكوليرا” في سوريا.. 10 آلاف إصابة وأول وفاة بشمالها الغربي

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن رصد أكثر من 10 آلاف حالة إصابة بـ”الكوليرا” في سوريا منذ بدء تفشي المرض فيها، تزامناً مع تسجيل أول حالة وفاة به في شمال غرب البلاد.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، شرح فيه تطورات مرض الكوليرا في سوريا، إن عدد الإصابات تجاوز 10 آلاف حالة على امتداد الجغرافيا السورية خلال 45 يوماً.

شمال غرب سوريا

إلى ذلك، أعلنت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة” في نشرتها اليومية عن المرض، أمس الأربعاء، عن تسجيل أول حالة وفاة بمرض الكوليرا في شمال غرب سوريا.

ولفتت الشبكة إلى أن حالة الوفاة، جاءت نتيجة مضاعفات الإصابة بالكوليرا، من دون تحديد المنطقة الي حدثت فيها.

وبخصوص الإصابات، فقد سجلت الشبكة إصابة جديدة بالمرض خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، لترتفع أعداد المصابين في شمال غرب سوريا إلى 42 إصابة.

ويوم الأحد الماضي، حذر فريق منسقي اسجابة سوريا، من “تسجيل حالات إضافية ضمن المخيمات المنتشرة شمال غرب سوريا وتحوّلها إلى بؤرة كبيرة للوباء يصعب السيطرة عليها”.

شمال شرق سوريا

وبالانقال إلى شمال شرق سوريا، أعلنت الشبكة عن تسجيل إصابتين جديدتين بالكوليرا، إحداهما في دير الزور والأخرى في الرقة، ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 137 إصابة.

أما في منطقة “نبع السلام” التي تضم مدينتي تل أبيض ورأس العين، لم تُسجّل أي إصابات جديدة بالكوليرا، لتستقر حصيلة المصابين عند 24 حالة مؤكدة ونحو 132 حالة مشتبهاً بإصابتها.

أما في مناطق سيطرة الحكومة السورية، فلم تعلن وزارة الصحة عن حصيلة جديدة منذ 28 أيلول الماضي، حين أشارت إلى تسجيل 338 إصابة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 29 حالة وفاة.

والكوليرا مرض معدِ ينتقل عن طريق المياه، ويسبب إسهالاً حادًّا يهدد الحياة إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال الذين يعانون سوء التغذية وتقلّ أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة به.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة