الصحة السورية تعلن تسجيل 36 إصابة بـ “فيروس كورونا”

سجلت أحدث حصيلة لإصابات “فيروس كورونا” في مناطق سيطرة الحكومة السورية، 36 إصابة، و10 حالات شفاء، وذلك في ظل عودة ارتفاع الإصابات أواخر الشهر الماضي.

معظم الإصابات في دمشق وريفها

وتُظهر بيانات وزارة الصحة السورية، أن 27 إصابة من أصل 36 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حدثت في المنطقة الجنوبية.

وتوزعت الإصابات بواقع 27 في دمشق وريفها، 4 في حلب، 4 في اللاذقية، و إصابة واحدة في الحسكة.

وتم تسجيل 10 حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 52912 ألف حالة شفاء، فيما استقرت أعداد الوفيات عند 3156 حالة وفاة.

وفي 10 من آب الجاري، أعلنت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة السورية رزان الطرابيشي، عن أن عدد الأشخاص المُطعمين بلقاحات “كورونا” بشكل كامل، وصل إلى مليون و678 ألفًا و762 شخصًا، منذ بدء انتشار الفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن الطرابيشي قولها، إن عدد الأشخاص ممن تلقوا الجرعة الأولى فقط من اللقاح، وصل إلى مليونين و405 آلاف و840 شخصًا، بينما وصل عدد الأشخاص ممن تلقوا الجرعة المعززة الدائمة إلى 46 ألفًا و118 شخصًا.

ووفقًا للطرابيشي، وصل مجموع عدد جرعات اللقاح المقدمة منذ بدء التلقيح ضد الفيروس في سوريا إلى أربعة ملايين و130 ألفًا و720 جرعة.

ارتفاع في الإصابات منذ أواخر تموز

وأواخر تموز الماضي، كشف مدير الأمراض السارية والمزمنة في وزارة الصحة السورية زهير السهوي، عن أن أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا المكتشفة عبر فحص (PCR)، تشهد ارتفاعاً مقارنة مع انخفاض عددها منذ نيسان الماضي.

واعتبر السهوي في تصريحه لوكالة “سانا” الرسمية، أن “ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا، لا يعني بالضرورة بداية موجة جديدة”.

وأضاف أن “الإصابات المسجلة معظمها من دون أعراض أو بأعراض بسيطة، ولا سيما لمن تلقى اللقاح، حيث تتجسد بارتفاع الحرارة وألم بالبلعوم ووهن عام وألم عضلي”.

ويعاني القطاع الصحي في سوريا من النقص في المستلزمات الطبية، وهجرة الأطباء جراء الحرب، وتدهور الوضع الإقتصادي، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى مناشدة الدول للتبرع وتمويل المشاريع الطبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة