Array

“الشبكة السورية لحقوق الإنسان” توثق مقتل 416 مدنياً على يد أطراف النزاع في سورية

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 416 مدنياً، على يد أطراف النزاع الرئيسية في سورية.

وقالت الشبكة في تقرير نشرته أمس السبت على موقعها الالكتروني، إنها وثقت مقتل ما لا يقل عن 416 مدنيًا، بينهم أربعة من الكوادر الطبية وواحد من كوادر الدفاع المدني، إضافة إلى 14 شخصًا بسبب التعذيب خلال أيار الماضي.

وأوضح التقرير أن قوات النظام  قتلت 269 مدنيًا بينهم 51 طفلًا و48 سيدة، في حين قتل 45 مدنيًا بينهم 17 طفلًا وعشر سيدات نتيجة قصف يعتقد أنه روسي.

في حين قتل مدني على يد تنظيم “داعش” ومدني آخر على يد “هيئة تحرير الشام”، و قتل 6 أشخاص على يد الفصائل بينهم خمسة أطفال وسيدة، وقتل على يد “قوات سورية الديمقراطية” 31 مدنيًا بينهم ستة أطفال.

كما وثقت الشبكة مقتل 73 مدنيًا، بينهم 28 طفلًا، وثلاث سيدات من قبل جهات أخرى بأسباب مختلفة (غرق وألغام وحوادث قصف عشوائي).

ووفق الشبكة، قتل 14 شخصًا تحت التعذيب، 11 منهم على يد قوات النظام، و2على يد “قوات سورية الديمقراطية” ، وشخص عير جهات أخرى، إضافة إلى مقتل أربعة من الكوادر الطبية على يد قوات النظام.

وأشارت الشبكة إلى أنها وثقت ما لا يقل عن 47 مجزرة منذ مطلع 2019 بينها 12 مجزرة في أيار توزعت تسعة على يد قوات النظام و2 على يد القوات الروسية و1 “قوات سورية الديمقراطية”.

وبحسب الشبكة أصبح عدد  الضحايا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر أيار الماضي، 1517 مدنيًا قتلوا على يد أطراف النزاع الرئيسية الفاعلة في سورية.

وطالبت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في ختام تقريرها مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254 الذي ينص على “توقف فوري لأي هجمات موجهة ضد المدنيين والأهداف المدنية في حد ذاتها”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة