السلطات الجزائرية تستلم 29 عنصراً من مواطنيها كانوا يحاربون في سورية مع تنظيم “داعش”

    0
    27

    نقل موقع “النهار” الجزائري، يوم أمس الأحد، عن مصادر أمنية بأن السلطات الجزائرية استلمت 29 عنصراً من تنظيم “داعش”، ممن كانوا يحاربون لسنوات طويلة بمناطق النزاع في سورية.

    وأكد المصدر الأمني أن العملية تمت يوم 18 مارس/ آذار الجاري، مشيراً إلى أن الترحيل تم على متن طائرة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي حطت بمطار هواري بومدين.

    وبين أنه كان في انتظار الطائرة ومن فيها عناصر من جهاز المخابرات الجزائرية.

    وحسب مصادر “النهار”، فإن التحقيق مع “الدواعش” العائدين سيميط اللثام عن العديد من شبكات الدعم والتجنيد والتمويل الموالية للتنظيم، والناشطة داخل الجزائر.

    كما أن هذه العملية ستكشف نسبيا عن عدد الجزائريين الذين تم تجنيدهم للقتال ضمن صفوف “داعش”، بالإضافة إلى تجنيد جزائريات في إطار ما يسمى بجهاد النكاح.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا