الأسد يؤدي صلاة العيد قرب مسرح مجزرة التضامن

أدى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، اليوم الإثنين، صلاة عيد الفطر في حي الميدان القريب من مسرح مجزرة التضامن بالعاصمة دمشق.

ونشرت وكالة الأنباء السورية “سانا” صوراً تُظهر ما قالت إنّها لتأدية بشار الأسد إلى جانب عددٍ من مسؤولي النظام، صلاة عيد الفطر السعيد في رحاب جامع الحسن بحي الميدان.

وغاب عن حضور صلاة العيد أحمد بدر الدين حسون، والذي أقيل من منصبه عقب إلغاء منصب المفتي لصالح المجلس الفقهي العام في تشرين الثاني الماضي، فيما حضرها وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد.

1.5 كم عن حي التضامن

ويقع مسجد الحسن في الميدان على بعد 1.5 كم فقط عن موقع مجزرة التضامن التي نفذتها المخابرات العسكرية السورية في نيسان عام 2013، وراح ضحيتها 41 مدنياً.

وشهد المسجد في حي الميدان، مظاهرات ضد الأسد ونظامه ولاسيما مع انطلاق الثورة السورية في ربيع 2011، قمعتها قوات النظام بالرصاص أو عبر الاعتقالات العشوائية.

بينما، يتموضع حي التضامن خارج البوابة الجنوبية لمدينة دمشق القديمة، على أطراف حي الميدان، وإلى الجنوب الغربي من حي باب شرقي.

وواجه النظام السوري، الاحتجاجات السلمية في الحي مع انطلاق التظاهرات في ربيع العام 2011، بالرصاص، قبل أن تسيطر المعارضة المسلحة عليه عام 2012.

وشهد حي التضامن جنوب دمشق، معارك بين فصائل المعارضة وبين قوات النظام السوري من جهة، وبين الأخير وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، قبل سيطرة النظام كليا عليه في أيار 2018.

صلاة الأسد في حمص وداريا

ودأب الأسد في أكثر من مناسبة على تأدية صلاة العيد، في مناطق شهدت قصفاً أو مجازر لقواته على امتداد المحافظات السورية.

وفي تموز 2021، أدى الأسد صلاة العيد في مسجد خالد بن الوليد بحي الخالدية المدمر في مدينة حمص.

سبق ذلك، في عام 2016 وتحديداً في شهر أيلول، تأدية الأسد صلاة العيد في جامع سعد بن معاذ في مدينة داريا بريف دمشق، بعد سيطرة النظام عليها وتهجير أهلها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة