إدلب.. مقتل 4 أطفال أشقاء بانفجار لغم في بنش

لقي 4 أطفال من عائلة واحدة مصرعهم، اليوم الإثنين، بانفجار لغمٍ داخل منزل يقطنون فيه بمدينة بنش شمال شرق إدلب.

وذكر الدفاع المدني السوري، أنّ اللغم هو من مخلّفات حرب انفجر ضمن منزل غير مسكون، ولكنه في البناء ذاته الذي تقطنه فيه العائلة المهجّرة.

والأطفال الأربعة، هم أبناء عائلة مهجّرة من بلدة جبالا جنوب إدلب، وهم: أحمد بسام المصطفى (14 سنة)، رندة بسام المصطفى (12 سنة)، نور بسام المصطفى (9 سنوات)، رهف بسام المصطفى (6 سنوات).

وفارق أحد الأطفال الأربعة، الحياة في أحد المشافي بمدينة إدلب التي نُقل إليها نتيجة إصابةٍ خطيرة أخضعته لبترٍ في الأطراف، وفق ماذكر تلفزيون سوريا.

22 قتيلاً

ووفقًا لإحصاءات “الدفاع المدني”، تم توثيق 21 انفجارًا بسبب مخلّفات الحرب في شمال غرب سوريا منذ بداية العام الحالي وحتى السبت 28 من آب الماضي.

ومع مقتل الأطفال الأربعة اليوم، يرتفع عدد ضحايا مخلفات الحرب شمال غرب سوريا إلى 22 شخصًا بينهم 9 أطفال، فيما بلغ عدد الجرحى 23 آخرين بينهم 14 طفلًا وامرأة.

حوادث مماثلة في إدلب

وفي 28 من آب الماضي، قُتل عاملٌ في ورشة لتجميع الخردة وصهرها متأثرًا بجروح أصيب بها، جراء انفجار ذخائر من مخلّفات الحرب، في أثناء عمله بالورشة بمدينة معرة مصرين شمال إدلب.

ويوم 13 من آب الماضي، قُتل شخص خلال عمله في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي، جراء انفجار لغم أرضي من مخلّفات الحرب.

كما قُتل طفل في بلدة قسطون بريف إدلب الجنوبي، منتصف شهر آب الماضي، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق لـ روسيا وقوات النظام السوري.

وكانت “مجموعة الحماية العالمية” أصدرت، في 17 من أيار الماضي، تقريراً حول مخلّفات الحرب في سوريا، والخطر الذي تشكّله على حياة السكان، محذرة من أنها تعرّض شخصًا من بين كل شخصين في سوريا لخطر الموت والإصابة، وتعوق إيصال المساعدات الإنسانية الحيوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
منظمة INGEV

واقع دعم المشاريع النسائية الصغيرة في مدينة شانلي أورفا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تدعم منظمات المجتمع المدني المتخصصة في التنمية وريادة الأعمال، المشاريع الاقتصادية للاجئات السوريات في مدينة شانلي أورفا، بهدف...
مركز الأمل لمكافحة السرطان

خدمات دور ضيافة مرضى السرطان القادمين من سوريا بين الواقع والمأمول 

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا تستقبل دور الإيواء المعدودة ومحدودة الإمكانيات في تركيا، مرضى السرطان السوريين عند تحويلهم من الشمال السوري حسب طاقتها...

سوريات إلى الدعارة في العراق..ضحايا ميليشيات عراقية

“يضربني زوجي كل يوم، ويصطحبني مُكرهةً لممارسة الجنس مع أشخاص في الفنادق والبيوت، ثم يعود بي إلى البيت ليفعل بدوره الأمر نفسه بعد ضربي...

الأكثر قراءة