منظمات في الولايات المتحدة تؤسس “التحالف الأمريكي من أجل سوريا”

اتفقت مجموعة منظمات سورية – أمريكية على تأسيس جسم إداري تنظيمي يجمعها، تحت اسم “التحالف الأمريكي من أجل سوريا”.

ووفق ماذكر موقع “كلنا شركاء”، التقت المنظمات الجمعة 22 من تشرين الأول بواشنطن، للاتفاق والتوقيع على نظام داخلي لتأسيس جسم إداري – تنظيمي يجمع تلك المنظمات يحمل اسم “التحالف الامريكي من أجل سورية ACS”.

ويضم الجسم الجديد المنظمات التسع التي حضر وأقر ممثلوها النظام الداخلي، والتي ستنضم لاحقاً.

حيث يوضح النظام الداخلي كيفية انضمام المنظمات سواء التي أعضاؤها من أصل سوري أو التي تشارك التجمع أهدافه، ودون استبعاد أي منها حال تحقيقه لشروط العضوية والتي منها، أن يكون مضى على تأسيسه عام قدم خلاله نشاطات مهمة ولديه ثلاثة أعضاء بمجلس إدارته وتشارك التحالف توجهاته.

والمنظمات التي حضرت وأسست التحالف هي:

-امريكيون من أجل سوريا حرة

-باك سوريا الحرة

– كايلا باك

-مواطنون من أجل اميركا آمنة

-منظمة لدعم العدالة

-سوريون مسيحيون من أجل السلام

-مبادرة الإيمان من أجل سوريا

-المجلس السوري الأمريكي-المنتدى السوري

-تحالف منظمات الإغاثة الامريكية من أجل سوريا (ضيف)

وجرت جلسة عصف ذهني مطولة لمدة 4 ساعات بعد إقرار النظام الداخلي مع أهم الباحثين بمراكز الدراسات بواشنطن والمختصين بسوريا.

وحضر الجلسة كل من الدبلوماسي السابق وائل الزيات، والزميل في معهد الشرق الأوسط، تشارلز ليستر والذي ينشر بشكل مستمر عن سوريا وتُتابع مقالاته على أعلى مستوى بالإدارة.

كما شارك فيها دافيد اسنيك من معهد الدفاع عن الديمقراطية، وكاتب المقال الذي تم تداوله اليوم بشكل كبير بوسائط التواصل الاجتماعي بين السوريين وحمل عنوان (تحدي سوريا لضمير أنطوني بلينكن) وكان قد نشر البارحة بموقع (the hill).

كذلك حضرت ناتاشا هال، من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، والتي نشرت بحثاً قبل أيام أثار ضجة كبيرة بفضحه كيف يقوم النظام السوري بتحصيل 51% من المساعدات الأممية والذي أعدته بمشاركة الباحثين السوريين (كرم شعار – منقذ عثمان آغا).

إضافة إلى مدير مكتب سوريا بالبيت الأبيض سابقا أندرو تابلر، والباحث بمعهد واشنطن، و مديرة قسم سوريا بمعهد اتلانتيك جمانة قدور.

ومن بين المشاركين، بجلسة العصف الذهني سواء شخصياً أو عبر “زووم”، السفير روبرت فورد، ومدراء مكاتب عدد من أعضاء الكونغرس وعدد من رجال الدين المسيحي المتضامنين مع قضية الشعب السوري، و شخصيات مؤثرة في المجتمع المدني.

هذا وتم وضع محددات ستة لنشاط التحالف للعام المقبل وتحديد طريقة متابعتها، كخطوة تنظيمية مهمة جداً، ومدعاة لتكون نموذج للمنظمات السورية العاملة بعدة بلدان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة