السويد تُبلغ لاجئة فلسطينية بقرار ترحيلها مع طفلتها إلى دمشق

أبلغت دائرة الهجرة السويدية لاجئة فلسطينية من أبناء مخيم اليرموك بدمشق، بقرار ترحيلها وطفلتها إلى سوريا، وذلك بحجة أن دمشق آمنة.

وبحسب مانقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا”، اليوم الأحد، عن اللاجئة الفلسطينية أ.س، قولها إنها تلقت قرار الترحيل وأعقبه إنذار من دائرة الهجرة السويدية بتجهيز نفسها للترحيل خلال الأيام المقبلة.

وأضافت (أ – س) أن دائرة الهجرة سلمتها تذكرتي طائرة لها ولطفلتها على رحلة يوم الجمعة المقبل من السويد إلى لبنان عبر مطار إسطنبول، الأمر الذي أثار دهشتها وصدمها.

وأوضحت أنها وصلت إلى السويد عبر طرق غير نظامية، بعد خرجت من سوريا مع طفلتها بعد أن توفي زوجها في العام 2016، وتقدمت بطلب اللجوء في العام 2019 وأنه منذ ذلك الحين تنتظر قرار دائرة الهجرة السويدية إلى أن صدر بالترحيل.

و طالبت السلطات السويدية بوقف قرار الترحيل، واصفة تعامل سلطة الهجرة مع ملف لجوئها وطفلتها البالغة من العمر 5 سنوات بـ “اللا إنساني”.

اقرأ أيضاً كوثر رسلان.. لاجئة سورية فرقتها السلطات القبرصية عن زوجها وأطفالها- (فيديو )

وفي حزيران الماضي، رفضت دائرة الهجرة الدنماركية، تجديد إقامة لاجئة فلسطينية من أبناء مخيم اليرموك، وقررت ترحيلها إلى سوريا.

وذكر موقع مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا حينها، أن القضاء الدنماركي رفض تجديد إقامة اللاجئة السورية الفلسطينية رحاب قاسم.

وتحدثت قاسم للموقع، بأن القاضي برر الرفض بأن العاصمة السورية دمشق باتت آمنة.

وقالت لجنة التحقيق الدولية المستقلة الخاصة بسوريا، أيلول الفائت، إن “التصعيد في الأعمال القتالية وتجدد العنف يثيران القلق”، مؤكدة على أن “البلاد غير صالحة للعودة الآمنة والكريمة للاجئين”.

وبلاغ عدد الفلسطينيين في سوريا الذين جاؤوا كلاجئين إلى أوروبا بنحو 80 ألف لاجئ فلسطيني، وفق إحصائيات المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة