حكومة الإنقاذ تكشف أعداد القتلي من مساجين سجن ادلب المركزي جراء الغارات الجوية من طيران النظام وروسيا

    0
    28

    كشفت حكومة الإنقاذ عن الحصيلة النهائية لعدد القتلى من السجناء والموقوفين في سجن إدلب المركزي نتيجة الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات النظام وروسيا يوم الأربعاء الماضي.

    وقال وزير الداخلية في حكومة الإنقاذ أحمد لطوف في بيان صحفي مساء أمس السبت إن قصف الطيران الروسي على سجن إدلب المركزي يوم الأربعاء الماضي، أدى إلى مقتل 11 سجيناً وإصابة العشرات، وخروج السجن عن الخدمة، معتبراً أن الغارات الروسية التي ضربت سجن إدلب المركزي، جاءت رداً على العملية التي نفذتها الوزارة والتي ألقت فيها القبض على خلية تابعة للمخابرات الروسية في قاعدة حميميم.

    وألقت حكومة الإنقاذ القبض على عشرات السجناء والمعتقلين الفارين من سجن إدلب بعد الغارات، وعلى زهير كلاوي رئيس خلية حميميم المتهم بتنفيذ التفجيرين المزدوجين في حي القصور وسط مدينة إدلب في 18 من شباط المنصرم، وذلك أثناء محاولته الوصول إلى مناطق سيطرة النظام.

    ودعت حكومة الإنقاذ السجناء الفارين إلى تسليم أنفسهم مقابل تخفيف العقوبات الصادرة بحقهم إلى نصف المدة.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا