ازدياد وصول المهاجرين لأوروبا.. هولندا تستقبل طلبات لجوء فوق المتوقع

ارتفع عدد المهاجرين الذين يحاولون دخول الاتحاد الأوروبي بطرق التهريب في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي إلى أعلى مستوى له منذ 2016، تزامن ذلك مع ارتفاع طلبات اللجوء إلى هولندا بشكل فوق المتوقع.

وقالت وكالة حرس الحدود وخفر السواحل التابعة للاتحاد الأوروبي” (فرونتكس)، إن أكثر من 40 ألفًا و300 عملية عبور غير شرعي، تم إجراؤها إلى دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة بين كانون الأول 2021 وآذار الماضي،.

وأشارت إلى أن هذه الأعداد، تشكل زيادة قدرها 57% على نفس الفترة من عام 2021، بحسب ما نقلته وكالة “أسوشيتد برس” .

وأشارت “فرونتكس” إلى أنه تم رصد أكثر من 18 ألفًا و300 حالة عبور لمهاجرين، معظمهم سوريون وأفغان، في ظل ارتفاع عدد محاولات دخول أوروبا بشكل غير قانوني عبر غرب البلقان والذي تضاعف في الربع الأول من العام الجاري.

ووفق الوكالة، جرت أيضاً أكثر من 5100 محاولة عبر جزيرة قبرص التابعة للاتحاد الأوروبي، بزيادة سنوية تبلغ ثلاثة أضعاف.

كذلك، تضاعف عدد المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى بريطانيا عبر القناة الإنجليزية ثلاث مرات تقريبًا في أوائل العام الحالي إلى ما يقارب 8900 مقارنة بالربع الأول من عام 2021، ومُنع نصفهم من العبور.

ارتفاع طلبات اللجوء في هولندا

تضاعُف أعداد المهاجرين الواصلين إلى أوروبا ومنهم السوريون، انعكس ارتفاعا في عدد المتقدمين للحصول على طلبات الحماية الدولية في هولندا.

فبحسب البيانات الصادرة عن مصلحة الهجرة والتجنيس الهولندية، تقدم 4202 من الأشخاص بطلب الحماية الدولية في هولندا، وذلك خلال شهر آذار 2022.

وتعكس تلك الأرقام وجود زيادة ملحوظة في عدد طالبي اللجوء مقارنة بأعدادهم خلال شهر شباط، حيث تم تسجيل 2518 طلب لجوء.

وتوزعت أعداد وجنسية طالبي الذين قدموا للحصول على الحماية الدولية في آذار 2022، بواقع 1410 من سوريا، 538 من أفغانستان، 353 من اليمن، 177 من الصومال.

وتعتبر تلك الدول أكبر دول مصدرة لطالبي اللجوء الذين تقدموا بطلباتهم للمرة الأولى.

أما عدد العائلات والأسر التي وصلت إلى هولندا خلال شهر آذار فبلغ 1138 أسرة، من بينها 777 عائلة سورية، ويعكس هذا الرقم زيادة مقارنة بالرقم المسجل في شهر شباط والذي بلغ 773 أسرة.

كما سجلت السلطات في هولندا طلبات لجوء أكثر مما هو متوقع، مع استمرار عدد تلك الطلبات في الزيادة.

يذكر بأنه في عام 2015، بلغت أعداد طالبي اللجوء في هولندا ذورتها، حيث قدم 29.7 ألف سوري، ومثلت طلبات لجوء السوريين نحو 55% من العدد الإجمالي لطلبات اللجوء المقدمة في ذلك العام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة