ضحايا وجرحى في قصف مدفعي لقوات النظام على مدينة نوى

استهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة، اليوم الإثنين، مدينة نوى بريف درعا الغربي، بعد ساعات من استهداف سيارة عسكرية تابعة لها، ما أدى لمقتل 3 عناصر.

وذكر “تجمع أحرار حوران” المحلي، أن قوات النظام قصفت المناطق الحيوية في مدينة نوى خلال خروج الطلاب والموظفين بـ12 قذيفة هاون، ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين، إضافة إلى سقوط 9 جرحى من المدنيين بينهم حالات خطرة، نُقلوا إلى مستشفى المدينة.

كان مجهولون استهدفوا بعبوة ناسفة، اليوم الإثنين، سيارة عسكرية تابعة لقوات النظام على الطريق الواصل بين مدينة نوى وقرية الشيخ سعد في الريف الغربي من محافظة درعا، ما أسفر عن ثلاثة قتلى بحسب صفحات محلية حكومية تختص بأخبار المحافظة.

وفي بداية تشرين الثاني الحالي، قُتل عنصران من قوات النظام السوري وجُرح مدني كان برفقتهما، في استهداف مجهولين سيارة كانت تقلّهم شرقي محافظة درعا.

كما استهدف مجهولون، في 19 من آب الماضي، سيارة عسكرية على طريق الشبرق- عين ذكر، في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، ما أسفر عن مقتل عنصرين وجرح آخرين.

مداهمات واعتقالات رغم “التسويات”

ورغم “التسويات” في محافظة درعا، إلا أن قوات النظام واصلت تعزيز إجراءاتها الأمنية، بل وقتلت واعتقلت مدنيين في مناطق متفرقة منها.

وتجلى ذلك أخيراً، بمداهمة عناصر من مخابرات النظام السوري، في 26 من الشهر الجاري، خيام البدو على طريق الغارية الشرقية، شرق درعا، وقامت بإحراق عددًا منها.

سبقها، مداهمة دورية أمنية مشتركة لفرعي الأمن العسكري والمخابرات الجوية، عدداً من المنازل في مدينة الصنمين شمال درعا، وسط انتشار أمني وتدقيق هويات المارين فيها، بحسب تجمع “أحرار حوران”.

في حين، عزّزت عناصر الأمن العسكري المتمركزة في حاجز “الساحر” في المدخل الشرقي لمدينة الشيخ مسكين، إجراءاتها الأمنية في تدقيق الهويات، وإبراز تأجيل الخدمة الإلزامية للشبان البالغين سن الخدمة.

اقرأ أيضاً درعا بعد “التسويات”.. إنهاء عمل اللجنة الأمنية وتقاسم نفوذ جديد

 وأجرت اللجنة الأمنية في درعا في الفترة ما بين شهري أيلول وتشرين الأول الماضي عمليات تسوية في مدينة درعا ومعظم مناطق المحافظة، تمت خلالها تسوية وضع عدد من المنشقين عن النظام والمدنيين.

وتبع ذلك دخول محافظة درعا في مرحلة توزع نفوذ جديد للسيطرة بين مخابرات النظام، والتي يتوزع ولاؤها بين إيران وروسيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة