كورونا سوريا..11 وفاة وغرف العناية ممتلئة بمستشفيات 4 محافظات

سجلت أعداد الحصيلة اليومية لإصابات فيروس كورونا في عموم سوريا حصيلة جديدة، وصلت إلى 11 حالة وفاة، و165 إصابة خلال الساعات القليلة الماضية في مناطق سيطرة المعارضة، و الحكومة السورية التي وصلت فيها غرف العناية المركزة إلى إشغال كامل في أربع محافظات سورية.

حصيلة كورونا في شمال غرب سوريا

قال الدفاع المدني السوري في بيان نشره على صفحته في “فيسبوك”، أمس الأحد، إن فرقه المختصة نقلت 6 حالة وفاة من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن فرقه نقلت 12 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بفيروس كورونا، تزامناً مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

بدورها، كشفت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، عن أن عدد الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، وصلت إلى 20 إصابة ليوم أمس الأحد.

وبموجب الحصيلة الجديدة، ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 90728 إصابة، والوفيات إلى 1983 حالة وفاة، بعد تسجيل 8 حالات وفاة.

وبلغت عدد حالات الشفاء الجديدة 675، وبذلك وصلت الحصيلة الاجمالية لعدد حالات الشفاء منذ بدء الجائحة إلى 56350 حالة شفاء.

وتولت الشبكة بحسب تقريرها اليومي، إجراء 190 تحليلاً جديداً لأشخاص، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضاً كورونا سوريا.. 35 حالة وفاة والنظام يتسلم مليون جرعة لقاح.

كورونا في مناطق الحكومة السورية

قال مسؤول في وزارة الصحة السورية، أمس الأحد، إن نسبة الإشغال في أقسام العزل والعنايات المشددة الخاصة بمرضى كورونا في المشافي ما زالت مرتفعة في معظم المحافظات.

وذكر مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ في الوزارة، توفيق حسابا، لوكالة “سانا” الرسمية، أن “نسبة إشغال العنايات المشددة في محافظة دمشق وريفها وطرطوس والسويداء ما زالت مئة بالمئة”.

وأضاف: “عدد المرضى في أقسام العزل والعناية المشددة بلغ 2300 بمختلف المحافظات حالياً”.

كشفت وزارة الصحة السورية، عن وقوع 145 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع 27 في درعا والقنيطرة، 50 في دمشق وريفها، 41 في حمص وحماة، 4 في الحسكة، 28 في حلب، 1 في درعا، 21 في اللاذقية وطرطوس.

وتم تسجيل 92 حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 27675 حالة شفاء.

وأضافت أنها سجلت وفاة 5 من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2662 حالة وفاة.

ونوهت إلى أن حالات الوفاة سجلت في محافظات اللاذقية ودمشق وحلب وطرطوس ودرعا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة