إصابات في اصطدام مدرعة روسية بعشرات السيارات قرب طرطوس ( فيديو)

أُصيب 15 شخصا بجروح، اليوم الأحد، في حادث سير مروّع على طريق طرطوس بانياس، نتج عن اصطدام مدرعة روسية بعشرات السيارات.

وقال مدير الهيئة العامة، لمشفى الباسل في طرطوس، إسكندر عمار، إنه “وصل حتى الآن 15 حالة إلى المشفى إصاباتهم تتراوح بين المستقرة والمتوسطة”.

بينما ذكرت معرَفات محلية في طرطوس، إن الحادث في التقييم الأولي ناتج عن خطأ بشري، وحصل خلال قطع مدرعة روسية للطريق، بالتزامن مع وجود دراجة نارية كانت تقطع الطريق.

وأضافت المعرفات، أنّ توقُّف المدرعة أدى إلى تصادم أكثر من 15 سيارة، وخلفت الكثير من القتلى والجرحى، من دون الإعلان عن أية حصيلة رسمية.

هذا، وتحدثت وسائل إعلام روسية عن خبر اصطدام مدرعة، كانت تقل جنوداً، بالعديد من السيارات على طريق طرطوس بانياس، بينما لم يعلن عن تسجيل إصابات بين الجنود.

سانا” تتجاهل المدرعة الروسية

ووفق “قائد شرطة محافظة طرطوس” موسى الجاسم فإن سبب الحادث يعود لمرور سيارة بشكل عرضي على الطريق ما أدى لاصطدام عدد من السيارات ببعضها.

ولفت بحديث لوكالة الأنباء السورية “سانا” إلى وجود عدد من الإصابات تم نقلها لمشفى الباسل لتلقي العلاج اللازم إضافة لأضرار مادية بالسيارات.

وفي آب الماضي، قال المدير العام لـ”الهيئة العامة للطب الشرعي”، زاهر حجو، إن أعداد الوفيات الناجمة عن حوادث سير في مناطق سيطرة النظام السوري وصلت إلى 687 حالة وفاة في عشر محافظات، خلال العام الحالي.

وبحسب المكتب المركزي للإحصاء في سوريا، تحتل سوء حالة الطرق المرتبة الثالثة كمسبب لحوادث السير، بعد عدم التقيد بإشارات المرور بالمرتبة الأولى، والسرعة الزائدة بالمرتبة الثانية.

التدخل الروسي في سوريا

وتنتشر القوات الروسية بشكل مركز في الساحل السوري، حيث تملك أهم قاعدة عسكرية في مطار حميميم، وتستثمر ميناء طرطوس، لنصف قرن.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مؤخرا مقتل 6910 مدنياً منذ التدخل الروسي في سوريا، سوريا ساحة لاختبار الأسلحة الروسية، مشيرة إلى أن النظام الروسي أعلن مرات عدة أن سوريا ساحة لاختبار الأسلحة الروسية،

كان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، كشف في منتصف شهر تموز الماضي، عن أن العسكريين الروس جرّبوا خلال العملية العسكرية في سوريا أكثر من 320 طرازاً من مختلف الأسلحة.

حيث أن موسكو كانت حتى شهور قليلة مضت، تتحدث عن تجربة 231 سلاحاً متطوراً على الأرض السورية، ما عكس أن تلك التجارب ما زالت مستمرة، رغم الإعلان قبل أكثر من عام عن انتهاء الأعمال القتالية في البلاد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة