الأمم المتحدة تُخفض محتويات السلل الغذائية للمحتاجين في سوريا

خفض برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، محتويات السلل الغذائية المقدمة للمحتاجين في جميع المناطق ومنها مناطق شمال غربي سوريا.

وقال فريق منسقو استجابة سوريا في بيان اليوم الثلاثاء، إن “قيمة السعرات الحرارية للسلة انخفضت من جديد بمقدار 309 سعرات حرارية”، معبرين عن أسفهم بخصوص التخفيض، وخصوصاً أنه شمل موادَّ أساسية.

وأشار البيان إلى أن التخفيض الأخير من كمية السلة الغذائية لا يتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة”، مشيراً إلى وجود عشوائية في اختيار المواد المخفضة.

وعبّر منسقو الاستجابة، عن تخوفهم من مخاطر تخفيض الجهات الإنسانية، للمساعدات، الأمر الذي قد يتسبب بمجاعة لا يمكن السيطرة عليها في المنطقة.

وشدد البيان على ضرورة تحرك الجهات الدولية للعمل على زيادة الدعم المقدّم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي فيها، وعدم قدرة الآلاف من المدنيين على تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

ولفت إلى أن أعداد المدنيين الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية في المنطقة، تجاوزت 3.4 مليون مدني، محذراً من أي تخفيض جديد للمساعدات الإنسانية في شمال غرب سوريا.

وسبق أن خفّض برنامج الأغذية العالمي الحصة الغذائية المقدمة للسوريين مرتين، الأولى في نيسان 2020 والثانية أواخر أيار 2020.

13 مليون سوري يعتمدون على المساعدات

كان وكيل الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، مارتن غريفيث أكد “الحاجة إلى توسيع وصول المساعدات الإنسانية لنحو 13.4 مليون سوري”.

اقرأ أيضاً الأمم المتحدة: 4 أسباب تفرض زيادة دعم الاحتياجات الإنسانية في سوريا

وأوضح المسؤول الأممي، السبت الماضي، أن الأمم المتحدة وشركاؤها تلقوا حتى الآن نحو 27% من إجمالي التمويل المطلوب بموجب خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2021 لسوريا، والتي تتطلب 4.2 مليار دولار.

وتهدف الخطة الإقليمية للاجئين والقدرة على الصمود البالغة قيمتها 5.8 مليار دولار، بحسب البيان، إلى مساعدة أكثر من 5.5 مليون لاجئ سوري والمجتمعات المضيفة في مصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا، تم تمويلها بنسبة 19% فقط.

وترسل الأمم المتحدة 1000 شاحنة من المواد الغذائية والأدوية وغيرها من المساعدات شهريًا من مركزها في ولاية هاتاي جنوبي تركيا إلى سوريا، بحسب بياناتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة