تقرير يوثق مقتل 23 مدنياً في الشمال السوري الشهر الماضي

أوثق فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الجمعة، عدد القتلى المدنيين في الشمال السوري على يد قوات النظام وروسيا في شهر آب الماضي.

وقال الفريق في تقرير له، إن عدد الضحايا المدنيين جراء خرق قوات النظام وروسيا لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غرب سوريا خلال شهر اَب/ أغسطس الماضي وصل إلى 23 مدنيا، بينهم 16طفلا و3 سيدات.

711 خرقا الشهر الماضي

وأضاف أن عدد الخروقات لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا خلال شهر آب، بلغ 711 خرقاً من بينها استهدافات بالطائرات الحربية الروسية.

ولفت الفريق إلى قوات النظام السوري، تتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف ادلب، لمنع عودة السكان المدنيين إلى مناطقهم.

وحمّل مسؤولية أي تصعيد عسكري جديد في المنطقة لقوات النظام السوري وروسيا بشكل مباشر، و المسؤولية الكاملة عن عمليات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي في المنطقة.

وختم الفريق تقريره،بمطالبة جميع الفعاليات الدولية للعمل بشكل فعال على وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وإيقاف النظام السوري وروسيا عن الخروقات المستمرة والمتعمدة بغية التصعيد العسكري من جديد في المنطقة.

ومنذ أشهر يتركز قصف قوات الأسد وروسيا على منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

كما ينسحب في بعض الأوقات إلى ريفي اللاذقية الشمالي وحماة الغربي، بالإضافة إلى مناطق في ريف حلب الغربي.

و أمس الخميس قتلت امرأة بقصف مدفعي لقوات النظام السوري وروسيا على قرية فريكة جنوبي إدلب.

اقرأ أيضاً الشبكة السورية: مقتل 763 مدنياً سورياً منذ بداية العام

وقال “الدفاع المدني السوري” إن وتيرة القصف ارتفعت بشكل كبير في الساعات الماضية، حيث تعرضت عدة بلدات بجبل الزاوية وسهل الغاب لقصف مماثل دون وقوع إصابات.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أعلنت في آذار الماضي بمناسبة الذكرى العاشرة للثورة السورية، أن عدد القتلى في سوريا من المدنيين تجاوز 227 ألف مدنيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة