غارات إسرائيلية تستهدف “الفوج 165” ومواقع عسكرية إيرانية جنوب دمشق

syria press_ أنباء سوريا

استهدفت غارات جوية إسرائيلية مواقع عسكرية إيرانية، وفوج تابع للفرقة الأولى في قوات النظام، في قصف هو الثاني للمنطقة الجنوبية خلال عام 2021 .

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) مساء أمس الأربعاء، عن مصدر عسكري قوله، إن “العدو الإسرائيلي نفذ في الساعة 10:42 دقيقة عدوانًا جويًا من جهة الجولان السوري المحتل، برشقات من الصواريخ جو- أرض وأرض- أرض، مستهدفًا بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية “تصدت للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

ونشرت “سانا” مقاطع مصورة قالت إنها لـ “تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ الإسرائيلية”.

وقال موقع “صوت العاصمة” المختص بنقل أخبار دمشق وريفها، إن طائرات حربية إسرائيلية قصفت بغارة جوية “الفوج 165” التابع للفرقة الأولى في قوات النظام، قرب مدينة الكسوة غرب دمشق.

وبحسب مصدر خاص لم يسمه الموقع، استهدفت الغارات الإسرائيلية، شحنة أسلحة إيرانية حطت في دمشق ظهر اليوم عبر خطوط “فارس قاشم” الإيرانية قادمة من طهران إلى مطار “دمشق الدولي”.

وذكر الموقع  أن مركز البحوث العلمية في بلدة الهامة أطلق صفارات الإنذار بعد سماع انفجارات ضخمة في محيط دمشق، وقطعت معامل الدفاع  التيار الكهربائي عن الثكنة.

وقالت مجلة “تايمز أوف إسرائيل” الإسرائيلية الأربعاء، إن الغارات الأخيرة استهدفت مواقع في الجولان السوري مرتبطة بإيران و”حزب الله”، الذي تقول إسرائيل إنه أقام قاعدة عمليات بمنطقة القنيطرة بمساعدة قوات النظام السوري.

وأردفت المجلة أنه على الرغم من تأكيدات روسيا حليفة أنها ستبعد القوات الإيرانية عن الحدود، تُعد هذه المنطقة مصدر قلق كبير للجيش الإسرائيلي، والذي ورد أنه استهدف مواقع “حزب الله” ومخابئ الأسلحة في الجولان عدة مرات على مر السنين.

وأشارت إلى أنه من المحتمل أن تكون الهجمات على مطار “دمشق” مرتبطة بوصول طائرتي شحن إيرانيتين على الأقل إلى طهران في وقت سابق من اليوم، مما يشير إلى أن الهدف كان شحنات أسلحة إيرانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة