“لوموند”: أسماء الأسد أسوأ المستفيدين من الحرب السورية

و في هذا الإطار قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن أسماء الأسد، زوجة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، هي “الزوجة الجديرة بمستبد دمشق”.

وأضافت الصحيفة، أن أسماء “واحدة من أسوأ المستفيدين من الحرب” في بلادها، إذ عملت على تطوير شبكة أعمال خاصة بها، إلى درجة أن واشنطن شملتها بالعقوبات المفروضة على النظام السوري.

وأشارت إلى أن أسماء، “شاهدت تدمير مدينتها (حمص)، التي أصبحت عاصمة الثورة، من دون أن يطرف لها جفن، وخذلت بذلك من كانوا يعتقدون أن ارتباطها بالأسد قد يخفف شراسة النظام العلوي، إذ لم يجدوا فيها أكثر من فرد من قبيلة الأسد”.

وتحدثت عن أن “جمعية أسماء الأسد الخيرية، المعروفة بالصندوق السوري للتنمية، أصبحت وسيطاً إلزامياً للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث أجبروا على التعاون معها إذا أرادوا الحفاظ على أنشطتهم في الأراضي السورية”، ثم توسعت “أنشطة منظمتها التي تقدم نفسها للمانحين الدوليين، كشريك رئيس في إعادة إعمار دولة مدمرة”.

ولفتت و حسب ما نقل موقع “الشرق سوريا”  إلى أن أسماء الأسد، “وضعت مهاراتها المكتسبة في لندن في خدمة طموحاتها التجارية، لتجعل أحد أقاربها يسيطر على توزيع “البطاقات الذكية” في سوريا، من خلال شركة “تكامل”.

ورأت أن أسماء “بعد تمكنها من السيطرة على جزء كبير من التجارة مع النظام، انضمت إلى شقيق زوجها ماهر، في مواجهة رجل الأعمال، رامي مخلوف، الذي تجرأ، بعد أن جُرد من جزء من ثروته، على عرض نزاعه مع ساكني القصر الرئاسي للجمهور”.

وشددت على أن “منطق المافيا وحده لا يفسر جشع أسماء الأسد وشبكاتها، إلا إذا كانت تخطط، من خلال تعزيز قوتها الذاتية، لتأمين مستقبل أكبر أبنائها، حافظ (19 عاماً)، لإعادة سيناريو وراثة بشار لأبيه”.

وازداد ظهور اسم أسماء الأسد على الأضواء مؤخرا، ولاسيما مع خلاف زوجها بشار الأسد مع ابن خاله رامي مخلوف، وسط تقارير تفيد بضلوعها في القرارات التي صدرت بحق الأخير منذ أيار الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة