وفاة طفل جراء اندلاع حريق شمال غرب إدلب

توفي طفل يبلغ من العمر 13 عاماً وأصيب شاب بحالة إغماء جراء اندلاع حريق، اليوم الإثنين، في محل لبيع المحروقات في ريف إدلب الشمالي الغربي.

وقال الدفاع المدني السوري عبر صفحته في “فيسبوك”، إن محل المحروقات يقع على طريق الدانا -سرمدا الزراعي شمال غرب إدلب، مضيفاً أن فرقه أسعفت الشاب المصاب وأخمدت الحريق، ونقلت جثمان الطفل المتوفى إلى المشفى.

وأخرجت فرق الدفاع المدني، جثة الطفل عبد القادر الشعراوي “متفحمة” بشكل كامل من داخل المحل، بعد أن عملت لأكثر من ساعتين متواصلة على إخماد الحريق وتبريد المكان ومنع وصول النيران للمحلات التجارية والمنازل المجاورة.

وأصيب أمس الأحد 5 مدنيين من بينهم 3 أطفال بحروق، من جراء اندلاع حريقين منفصلين، الأول داخل خيمة بمخيم المقاومة في قرية شمارخ شمالي حلب، سببه مدفأة تعمل على مادة الفيول، حيث أصيب طفلان ورجل وامرأة، في حين اندلع الحريق الثاني في منزل لأحد المدنيين بمدينة اعزاز، أدى لإصابة طفلة بحروق.

حصيلة الحرائق شمال غرب سوريا

كان الدفاع المدني السوري، وثق في أواخر كانون الثاني الماضي، وقوع 80 حريقاً في شمال غرب سوريا منذ بداية العام الجاري، نتج عنها 6 حالات وفاة.

وذكر الدفاع المدني، أنه نتج عن تلك الحرائق، وفاة 6 مدنيين بينهم 4 أطفال، وإصابة أكثر من 15 آخرين بحروق من بينهم 9 أطفال، لافتاً إلى أن 17 منها وقعت في المخيمات.

وجدد الدفاع المدني، مناشدته للأهالي بتثبيت المدافئ بشكل جيد، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة خلال النوم، أو في حال مغادرة المنزل أو الخيمة، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

وتتسبب الحرائق المندلعة في منازل وخيام ومحلات المدنيين ضمن مناطق شمال غرب سوريا والتي تندلع بشكل شبه يومي، بوقوع ضحايا أغلبها تكون من الأطفال والنساء وذلك بسبب المدافئ، أو مدخرات الطاقة الشمسية التي تستخدم في توليد الكهرباء، أو الماس الكهربائي.

كما وتزداد حرائق المخيمات بشكل كبير مع انخفاض درجات الحرارة واستخدام المهجرين لمواد خطرة في التدفئة، بسبب تردي أوضاعهم الإقتصادية (بلاستيك ونايلون، وفيول)، في ظل غياب إجراءات السلامة، وطبيعة الخيام المبينة من القماش والبلاستيك سريع الاشتعال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة