مُسيّرة تركية تستهدف قيادياً في “الإدارة الذاتية” شمال سوريا

استهدفت طائرة مسيرة تركية، الرئيس المشترك لمجلس العدالة الاجتماعية التابعة لـ “الإدارة الذاتية” في مدينة عين العرب بريف حلب.

ونقلت وكالة “هاوار” بيان لقوات الأسايش التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، اليوم الخميس، ذكرت فيه، أن سيارة كانت تقل “بكر جرادة” تعرضت لاستهداف من مسيرة تركية، ما أدى إلى إصابته، ومقتل اثنين من عاملي الإدارة في المنطقة.

وأردف البيان أن اثنين من المدنيين أصيبا بجروح متفاوتة ونُقلا إلى المستشفى.

استهدافات سابقة

وقُتل قيادي من “قوات سوريا الديمقراطية”، وأصيب آخر بجروح، إثر استهدافهما بشكل مباشر من قبل طائرة مسيرة تركية قرب القامشلي شمال شرق سوريا في آب الماضي.

كذلك، استهدفت طائرة مسيرة تركية، عربة تضم مسؤولين في “الوحدات الكردية” على أطراف قرية قرة مزرا جنوب شرقي مدينة عين العرب في 22 من آب الماضي.

وسبق أن قُتل وأصيب 16 عنصراً من “قوات سوريا الديمقراطية”، بينهم قيادية من جراء استهداف طائرات مسيرة لمكان اجتماعهم قبل شهرين من الآن.

ويأتي هذا، فيما تصاعدت خلال الأيام القليلة الماضية وتيرة الحديث عن عمليات عسكرية تركية في مناطق نفوذ “قوات سوريا الديمقراطية”، منها تل رفعت وعين العرب.

اقرأ أيضاً هل يشهد الشمال السوري عملية عسكرية ضد “قوات سوريا الديمقراطية”

حيث كشف مسؤولان تركيان في الخامس عشر من الشهر الجاري، عن أن بلادهما تستعد لاحتمالية شن عمل عسكري جديد ضد جماعة “وحدات حماية الشعب” التي تمثل العمود الفقري لـ “قوات سوريا الديمقراطية” إذا فشلت محادثات متعلقة بالأمر مع الولايات المتحدة وروسيا.

وأضاف المسؤولان لوكالة “رويترز”، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيناقش الأمر مع الرئيس الأميركي جو بايدن في روما خلال قمة مجموعة العشرين التي تضم الاقتصادات الكبرى في العالم نهاية تشرين الأول.

ولفت المسؤولان إلى أن أردوغان سيتحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعد المحادثات مع بايدن.

وتلا التصريحات التي أدلى بها المسؤولون الأتراك توزيع منشورات ورقية، في 16 من تشرين الأول الجاري، في تل رفعت، حمَلت تحذيرات عن اقتراب معركة في المنطقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة