كورونا.. شهادات اللقاح المزورة تغزو اللاذقية و54 إصابة بعموم سوريا

باتت ظاهرة شراء شهادات مزورة للقاح “كورونا” تغزو مناطق سيطرة الحكومة السورية وكان آخرها في محافظة اللاذقية، حيث تتم عبر مراكز صحية عبر سماسرة مقابل مبالغ مادية تصل إلى 25 ألف ليرة، تزامن ذلك مع تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا.

كورونا في مناطق الحكومة السورية

ذكر مصدر لتلفزيون سوريا، أن عملية شراء شهادات اللقاح المزورة، تتم عبر سماسرة يتعاملون مع ممرضين من دون أن يحتاج الشخص حتى للذهاب إلى المركز.

ولفت المصدر إلى أن شراء شهادات اللقاح نشط بشكل كبير، ولاسيما في اللاذقية وطرطوس، بعد القوانين الأخيرة التي صدرت بإلزامية اللقاح للدخول إلى المؤسسات العامة.

فيما تحدث ممرض في مشفى جبلة، عن أن سبب انتشار هذه الظاهرة يعود إلى ضعف الرقابة من قبل مسؤولي المشفى وانتشار الفساد بشكل كبير وطمع بعض الكوادر الصحية.

وأشار المصدر، إلى ان بعض المواطنين يتساءلون كيف استطاعت هذه المشافي الحفاظ على صلاحية لقاحات كورونا الحساسة، والتي تتطلب درجات حرارة منخفضة، في ظل استمرار انقطاع الكهرباء حتى عن المشافي؟

بينما يظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له، في 15 من كانون الثاني الحالي، أن 5.05% من نسبة السكان في عموم سوريا تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” بشكل كامل.

في الأثناء، كشفت وزارة الصحة السورية، عن تسجيل 49 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع 5 في دمشق، 11 في اللاذقية وطرطوس، 6 في حمص وحماة، 4 في حلب، 5 في ديرالزور، 18 في درعا والسويداء.

وتم تسجيل 305 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 37103 حالة شفاء.

وأضافت الوزارة بأنها سجلت وفاة 3 أشخاص من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2974 حالة وفاة.

ونوهت إلى أن حالات الوفاة سجلت في محافظات درعا ودمشق وطرطوس.

شمال غرب سوريا

أعلنت وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عن تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا، في شمال غرب سوريا ليوم أمس الأربعاء.

وتحدثت الحكومة المؤقتة، عن أنها سجلت 384 حالة شفاء، فيما أجرت اختبارات لـ 233 حالات يشتبه بإصابتها بالفيروس في منطقة إدلب وريف حلب.

ومع الأرقام المعلنة حديثاً، يرتفع العدد الكلي للإصابات في مناطق سيطرة المعارضة السورية إلى 93.062 إصابة، منها 2.343 حالة وفاة، و72.481 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version