قرار جديد بخصوص تفعيل “الأجهزة الخليوية” للقادمين إلى سوريا

أصدرت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد التابعة لحكومة الاسظ، أمس الثلاثاء، قراراً جديداً بخصوص إجراءات تفعيل الأجهزة الخلوية (الموبايلات) للقادمين إلى سوريا.

وقالت الهيئة إن “تفعيل الأجهزة الخلوية للقادمين إلى سوريا عبر المراكز الحدودية ومطار دمشق الدولي يتم من خلال تعبئة استمارة (تفعيل جهاز خلوي شخصي).

واضافت أن الاستمارة يجب أن ترسل بعد ذلك إلى الهيئة لمنحه صلاحية العمل على الشبكة السورية مدة 30 يوماً اعتباراً من تاريخ دخول سوريا.

واعتبرت في بيان لها أن “هذا الإجراء يأتي في إطار معالجة الشكاوى الواردة إليها بخصوص إجراءات تفعيل الأجهزة الخلوية للقادمين إلى سوريا.

وبحسب الهيئة، فإن هذه الشكاوى تتضمن عدم إعلام القادمين بضرورة تعبئة استمارة للتصريح عن أجهزتهم الخلوية لدى دخولهم وذلك لمنح أجهزتهم صلاحية 30 يوماً للعمل على الشبكة السورية المحلية.

اقرأ أيضاً قرار بإعادة افتتاح شركات حوالات مالية أغلقت مؤخرا في سوريا

وأشارت إلى أنه في حال عدم ملأ الاستمارة المطلوبة ضمن المركز الحدودي وتعذر العودة إلى المركز لتعبئتها ستسمح الهيئة بتعبئة الاستمارة في مقر الهيئة الكائن بدمشق.

ولفتت أن تعبئة الاستمارة ستكون في دمشق، لأنه لا توجد فروع للهيئة في المحافظات بحكم طبيعة عملها وذلك بعد التأكد من تاريخ الدخول الممهور على جواز السفر.

وختمت بالقول: “رغم عدم اختصاص الهيئة بهذا الإجراء، فإنها ستعمل على زيادة اللوحات التعريفية بالمراكز الحدودية لإرشاد القادمين إلى سوريا بضرورة تعبئة الاستمارة”.

وياتي هذا، بعدما منحت “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” السورية، أواخر أيار الماضي فترة سماحية لأصحاب الأجهزة الخلوية التي عملت على الشبكة السورية لما قبل 18 من آذار الماضي للتصريح الإفرادي عنها (جمركة الهواتف النقالة)، وفق عدة شرائح من الأجور.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة