فيروس كورونا.. ارتفاع إشغال غرف العناية المشددة في مناطق النظام بنسبة 90٪

أعلنت وزارة الصحة السورية، أن نسبة الإشغال في أسرة العناية المشددة لمصابي فيروس كورونا في المستشفيات تقارب 90 في المئة.

وقالت الوزارة في بيان مساء أمس الخميس إن “هناك ازدياداً في عدد مراجعي المشافي العامة في دمشق واللاذقية وطرطوس وريف دمشق بشكوى أعراض تنفسية مشابهة لأعراض كورونا، والأعداد في بقية المحافظات مرشحة للزيادة”.

وأضافت أن “نسبة الإشغال وفق الخطة (أ) المطبقة حالياً (أي من دون التوسع ضمن أقسام المشفى لمصلحة مرضى فيروس كورونا) في أسرة العناية المشددة تقارب 90 في المئة، وفي أقسام العزل 70 في المئة، وسيتم التوسع إلى بقية الخطط حسب الحاجة”.

وأوضحت أن “الأعراض الأكثر شيوعاً في الفترة الحالية هي ألم بلعوم وسعال شديد وارتفاع حرارة وصعوبة بالتنفس ونقص الأكسجة إضافة للأعراض الهضمية”.

ولفتت إلى أن “جميع المرضى المقبولين في العنايات حتى الآن هم من غير المطعمين”، مشيرةً إلى أن إجمالي عدد جرعات التطعيم التي تم تلقيها في سوريا بلغ مليونين و719 ألفاً و58”.

إصابات في طلاب المدارس

في الأثناء، قالت الصحة المدرسية التابعة لحكومة النظام في سوريا إنها اكتشفت إصابة 33 بين الكادر التدريسي والتلاميذ، بفيروس كورونا في عدد من المحافظات السورية.

ونقلت وكالة “سانا” الحكومية عن مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية الدكتورة هتون الطواشي تأكيدها أن “معظم المستوصفات المدرسية المشمولة بتطبيق الاختبارات والبالغ عددها 50 مستوصفاً أجرت 60 مسحة اختبار سريع خلال الأسبوع الماضي”.

وبيّنت أن الاختبارات جرت في محافظات دمشق وحمص وحماة وحلب وإدلب وطرطوس واللاذقية كان 33 منها إيجابياً، توزعت على 5 طلاب و28 معلماً ومدرساً”.

وأشارت إلى أنه ستبدأ الاختبارات خلال الأسبوع المقبل في المحافظات كافة وسيتم تعميم أسماء هذه المستوصفات لتسهيل وصول المرضى من التلاميذ والطلاب والمعلمين والمدرسين إلى أقرب مستوصف مدرسي.

الحصيلة اليومية للإصابات

إلى ذلك، كشفت وزارة الصحة السورية، عن تسجيل 135 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع 29 في دمشق وريفها، 44 في اللاذقية وطرطوس، 18 في حمص وحماة، 23 في درعا والسويداء والقنيطرة، 1 في الحسكة، 20 في حلب.

وتم تسجيل 350 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 41927 حالة شفاء.

وأضافت الوزارة بأنها سجلت وفاة 3 أشخاص من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 3020 حالة وفاة.

ونوهت إلى أن حالات الوفاة سجلت في محافظات حمص وطرطوس ودمشق.

كورونا شمال غرب سوريا

تحدثت شبكة الإنذار المبكر عن تسجيل 32 إصابة بفيروس كورونا ليوم أمس الخميس.

وبذلك تستقر الحصيلة الإجمالية للإصابات عند 93192 ألف إصابة.

وسجلت 135 حالة شفاء جديدة من كورونا، 17 منها في محافظة إدلب وريفها، و 118 في ريف حلب، ليرتفع عدد حالات الشفاء الكلي إلى 90407 حالة شفاء.

ويأتي هذا، فيما شهدت حصيلة الإصابات شمال غرب سوريا ارتفاعا ملحوظاً خلال الأيام القليلة الماضية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة