فراس طلاس يكشف عن اتفاق الأسد وزوجته حول حكم سوريا مستقبلاً

سيريا برس _ أنباء سوريا 

تحدث رجل الأعمال السوري فراس طلاس ونجل وزير الدفاع الأسبق مصطفى طلاس ، عن وجود اتفاق بين رأس النظام السوري بشار الأسد وزوجته أسماء الأخرس.

وكشف طلاس المعروف بحصوله على المعلومات من مصادر مقربة من الدائرة الضيقة التي تحيط بالأسد أن الاتفاق بين بشار وزوجته يتعلق بإدارة شؤون البلاد خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح في منشور على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الأسد وزوجته “ اتفقا أن تكون الكلمة الأولى مستقبلاً بيدها.

وأشار إلى أنه وحفاظاً على رأي “الطائفة الأسدية” سيبقى بشار الأسد رئيساً للبلاد خلال الانتخابات الرئاسية القادمة التي ستجري قبل منتصف العام المقبل.

ولفت طلاس الى أن الاتفاق بين بشار وزوجته، يُبقي القرار بيد أسماء الأخرس في كل مفاصل الدولة، مشيراً أن ذلك يتم بمعرفة الجميع، على حد تعبيره.

ووصف الاتفاق بين بشار وأسماء يجسد تماماً حالة العراق خلال فترة رئاسة أحمد حسن البكر، إذ كان القرار حينها بيد صدام حسين .

وأكد في منشور له على صفحته في “فيس بوك” الأسبوع الماضي، أن ما ذكره قبل عدة أشهر حول إمكانية انتخاب أسماء الأسد رئيسة لسوريا في طريقه ليكون أمر واقع خلال المرحلة المقبلة.

ونوه حينها إلى أن المعلومات التي ذكرها قبل ستة أشهر في طريقها للتحقق، دون أن يذكر أي تفاصيل إضافية حول الموضوع.

وأضاف: “في الواقع أنا مع انتخاب أسماء الأسد وتوليها منصب الرئاسة في سوريا، وذلك في حال تمكنت من أن تخلصنا من الثنائي الأسد ومخلوف قبل حملتها الانتخابية، وفق تعبيره.

ولم يتحدث طلاس فيما إذا كانت المعلومات التي يكشفها بين الفينة والأخرى تستند إلى تسريبات من أطراف إقليمية ودولية، كما جرت العادة مع منشورات سابقة له.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version