سوريا.. تزايد أعداد المراجعين للمستشفيات بشكوى أعراض فيروس كورونا

كشفت رئيسة المجلس العلمي للبورد السوري لأمراض جهاز التنفس، لبنى حويجة، عن أن عدد مراجعي المستشفيات والعيادات السورية بشكوى أعراض فيروس كورونا، يشهد ارتفاعاً منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وأكدت حويجة في تصريحات لموقع “أثر برس” المحلي، أمس الأحد، أن أعداد المراجعين، لا تزال بسيطة مقارنة مع الحالات المسجلة في الموجات السابقة، مبينة أن تحديد شدة الفوعة الجديدة يحتاج إلى متابعة من شهر إلى 45 يوماً.

وشددت على ضرورة التزام الأشخاص المثبتة إصابتهم بفيروس كورونا بالحجر الصحي لتجنب نقل العدوى لأسرهم ومحيطهم، ولاسيما من الفئات عالية الخطورة من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكري والأمراض الرئوية وغيرها.

مخاوف تلقي اللقاح مستمرة

وبخصوص تلقي لقاح فيروس كورونا، أكدت استمرار مخاوف أخذ اللقاح بين المواطنين، مضيفة أن عدم أخذه يعني انتشاراً أكبر للمرض ومضاعفات أكثر خطورة تستدعي دخول المشفى وربما تؤدي إلى الوفاة.

وحول طريقة الوصول إلى المناعة المجتمعية الطبيعية، أوضحت حويجة أن المناعة الطبيعية تحدث عندما يصبح 65% من السكان بين ملقح ومصاب.

ولفتت إلى أن عدد الإصابات المسجلة رسمياً والتي لم تتجاوز 56 ألف إصابة منذ بداية انتشار الوباء لا يمكن اعتمادها كمؤشر حقيقي نظراً للاعتماد بشكل أكبر على التشخيص السريري ومعالجة بعض الحالات في المستشفيات والعيادات الخاصة أو في المنزل.

ولفتت إلى عدم وجود مخابر محلية تستطيع تحديد نوع المتحور من كورونا، إذ شهدت متحورات وطفرات كثيرة والأخيرة أيضاً تحورت والتي يشك بأن معظم إصابات العالم حالياً بها.

تراجع الإصابات

وبلغت أعداد إصابات فيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة السورية خلال شهر حزيران الماضي، 21 إصابة، وذلك بحسب ماكشفته بيانات وزارة الصحة.

وتُظهر بيانات وزارة الصحة السورية بخصوص فيروس كورونا، خلال شهر حزيران الماضي، تراجع الإصابات قياسا للشهر الماضي، والذي بلغت الإصابات فيه 50 إصابة.

في حين أشارت البيانات إلى أن أعداد حالات الشفاء لشهر حزيران، وصلت إلى 54 حالة شفاء، بعدما وصلت في أيار إلى 418 حالة شفاء، في حين لم تسجل حالات وفاة.

وبلغ عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لفيروس “كورونا” بشكل كامل مليوناً و100 ألف شخص، بينما وصل عدد متلقي الجرعة الأولى فقط إلى مليون و900 ألف، ومتلقي جرعة داعمة معززة أكثر من سبعة آلاف شخص، وفق بيانات وزارة الصحة السورية في نيسان الماضي.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق الحكومة السورية حتى الآن، 55966 إصابة مؤكدة، منها 3150 حالة وفاة، و52778 حالة شفاء، إضافة إلى 38 حالة نشطة بفيروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة