ريف حلب.. جرحى من الجيش التركي باستهداف عربتهم في الأتارب

أُصيب جنديان تركيان بجروح، اليوم الأحد، إثر استهداف قوات النظام مُدرعة عسكرية للجيش التركي بالقرب من مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.

وذكرت مصادر إعلامية، أن قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتمركزة في “الفوج 46″، استهدفت بصاروخ موجه من نوع “كورنيت”، عربة تركية مُصفحة كانت تسلك طريق مدينة “الأتارب”- بلدة “كفر نوران” بريف حلب الغربي.


وبحسب المصادر أدى الاستهداف لاحتراق المُدرعة بشكلٍ كامل، مُشيرة إلى أن فرق الدفاع المدني توجهت إلى المكان وأسعفت المصابين وأخلت المكان.

إلى ذلك، ردت القوات التركية المتمركزة في نقاطها العسكرية بريف حلب الغربي، واستهدفت بالمدفعية الثقيلة مواقع قوات النظام والميليشيات الإيرانية المتمركزة في “الفوج 46″، وقرية “قناطر”، و”حرش كفر حلب”، غرب محافظة حلب.

حوادث مماثلة سابقة

وتصاعدت عمليات الاستهداف لأرتال عسكرية تركية في محافظة إدلب منذ بداية العام الماضي، بعد سلسلة عمليات استهدفت القوات والنقاط العسكرية من خلال عبوات ناسفة.

وكان أول هذه الاستهدافات لجنود أتراك، في 27 من آب 2020، بتفجير دراجة نارية مفخخة بالقرب من نقطة عسكرية التركية في مرج الزهور بريف جسر الشغور شمالي إدلب.

اقرأ أيضاً روسيا تهدد بإلغاء المساعدات الحدودية وطائراتها تستهدف “الجيش الوطني” قرب عفرين

وكانت آخر الاستهدافات وقعت في 5 من تشرين الأول الماضي، قرب مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي.

وفي أيلول الماضي، قتل وجرح جنود أتراك بانفجار على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب بالقرب من قرية الفوعة.

سبق ذلك في أيار من نفس العام، مقتل جندي تركي وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة خلال مرور رتل تركي على طريق كفرلوسين_ إدلب، بالقرب من معبر باب الهوى.

وتسيطر على محافظة إدلب وريف حلب الغربي عدة فصائل عسكرية، أبرزها “هيئة تحرير الشام”، المنضوية ضمن غرفة عمليات “الفتح المبين”، إلى جانب “الجبهة الوطنية للتحرير” و”جيش العزة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة