رفع أسعار خدمات شركات الاتصالات في سوريا بنسبة 50%

رفعت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، أسعار خدمات شركات الاتصالات في سوريا بنسبة 50% اعتبارًا من بداية شهر حزيران المقبل.

وقالت الهيئة في بيان، عبر صفحتها في “فيس بوك“، اليوم الأحد، إنه اعتبارًا من 1 من حزيران، سيتم رفع أسعار الخدمات المُقدمة شركتي “إم تي إن”، و”سيرياتيل” والشركة السورية للاتصالات، بمتوسط زيادة 50% للخدمات الأساسية، بما يتضمن رفعًا لأجور الاتصالات والإنترنت.

وأضافت الهيئة أنه تمت الموافقة على رفع أسعار الخدمات، بما “يساعد المشغلين على الاستمرار بتقديم خدماتهم وتحسينها أو توفيرها وتنفيذ مشاريعها المطلوبة، وبما لا يؤثر بشكل كبير على المواطنين ولاسيما من ذوي الدخل المحدود”.

ولفتت إلى عدة مفاوضات جرت خلال الفترة الماضية بين الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد والمشغلين من “SYRIATEL” و”MTN” والشركة السورية للاتصالات بناء على طلب مقدم من قبل الشركات، قبل اتخاذ قرار رفع أسعار خدمات الاتصالات.

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على الأسعار الجديدة على المواقع الإلكترونية للشركة السورية للاتصالات والشركات الخلوية.

و”الشركة السورية للاتصالات” هي إحدى مؤسسات القطاع العام، والمشغل الرسمي لخطوط الهاتف الأرضي في سوريا، وتوفر خدمة الإنترنت في المحافظات الواقعة تحت سيطرة النظام.

بينما تنشط شركتا “SYRIATEL” و”MTN” الخاصتان للخدمات الخلوية والإنترنت، وسط ترخيص لشركة “وفا” التي لم تبدأ أنشطتها بعد.

زيادات سابقة في أسعار خدمات الاتصال

ويعود آخر رفع لأسعار كل من”الشركة السورية للاتصالات” وشركتا “إم تي إن” و”سيرياتل”، لأسعار دقائق الاتصال في سوريا إلى 1 تشرين الأول 2021.

وفي بداية شهر أيلول 2021 رفعت السورية للاتصالات، أجور الدقائق الدولية في الخطوط الأرضية لتصل إلى ضعف السعر السابق، بحجة استمرار تأمين الخدمة وتشغيلها.

وكانت الشركة قد حددت، في تموز 2021، كلفة الدقيقة الواحدة العادية عند الاتصال بدول الشريحة الأولى بـ 250 ليرة سورية، و200 ليرة في أثناء الاتصال بأوقات التخفيض، بينما كانت كلفة الدقيقة الواحدة للاتصال بدول الشريحة السادسة تصل إلى 2500 ليرة.

ويعاني السوريون من انخفاض في قيمة رواتبهم بالمقارنة مع ما يترتب عليهم دفعه لقاء خدمات الاتصالات والإنترنت، والتي تعاني من ضعف الجودة والرداءة أحيانا، وذلك في ظل ظروف معيشية صعبة تثقل كاهلهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة