حريق في إحدى مضخات النفط واشتعال ناقلة إيرانية في سوريا

syria press_ أنباء سوريا

 اندلع حريق كبير اليوم الأحد، في مصفاة حمص للنفط وسط سوريا، جراء تسرب نفطي، بالتزامن مع اشتعال ناقلة نفط إيرانية قبالة ساحل بانياس.

أعلنت وكالة “سانا” الرسمية للأنباء عن نشوب حريق كبير في إحدى وحدات التقطير 100  بسبب تسرب من إحدى المضخات ضمن المصفاة  وقد تم عزلها بشكل كامل وجاري العمل على إخماد الحريق .

وحصل الحريق نتيجة حدوث تسرب مادة نفطية ساخنة من إحدى المضخات الحاملة للنفط، ولم يسفر عن وقوع أضرار بشرية، بحسب ما نقلته قناة “السورية الإخبارية” عن مدير مصفاة حمص، سليمان محمد.

وقال وزير النفط بسام طعمة، عن أسباب الحريق، إن التسريب حصل في أثناء نقل النفط الخام بين برجين، لإدخاله في برج التقطير حيث تصل حرارته إلى 350 درجة مئوية.

وأكد طعمة خلال اتصال هاتفي نقله التلفزيون السوري، استمرار عمل المصفاة وعدم خروجها عن الخدمة.

حريق في ناقلة نفط إيرانية

 ذكرت وكالة “سبوتنيك”، اليوم الأحد ، أن انفجارًا وقع في ناقلة نفط ترسو قبالة ميناء مدينة بانياس بريف طرطوس.

ونقلت عن مراسلها أن الناقلة مفرغة سابقًا، ولم تكن تحمل على متنها أي من المواد النفطية في أثناء الانفجار، مرجحًا أن سببه يعود إلى عمليات صيانة مستمرة تجري على متنها منذ مدة، عقب تفريغها.

وأشارت الوكالة إلى أن الناقلة التي ترسو في عمق الشواطئ السورية، هي ذاتها شهدت قبل أيام، نشوب حريق في أثناء عملية تفريغ حمولتها من شحنة نفط وصلت إلى البلاد، عبر مصب ميناء بانياس، مؤكدًا أن المعلومات المتوافرة حتى الآن، تفيد بعدم وجود إصابات جراء الانفجار الجديد.

وبحسب موقع “سناك سوري” الإخباري، قال مدير الجاهزية في الشركة السورية لنقل النفط في بانياس، المهندس محمد السوسي، أن عطلًا فنيًا في أحد محركات الباخرة التي ترسو قبالة مدينة بانياس أدى إلى ظهور دخان أسود من الباخرة، وتعامل معه طاقم الباخرة وأخمده. وأضاف لـ”سناك سوري” أن الباخرة جرى تفريغها من حمولتها قبل فترة زمنية لم يحددها.

و وفق “عنب بلدي” نشرت شبكات محلية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلات مصورة وصورًا قالت إن تصور انفجارًا حصل من باخرة ترسو قبالة بانياس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة