بايدن يخطب خطاب النصر وترامب لايسلم بنتائج الانتخابات الأمريكية

سيريا برس _ أنباء سوريا

أعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، وسط رفض للنتائج من منافسه دونالد ترامب.

وقال بايدن في “خطاب النصر” الذي ألقاه مساء السبت، “أتعهد بأن أكون رئيسا لا يسعى إلى التقسيم، بل إلى التوحيد” مشيرا إلى أنه لا يرى الولايات الحمراء والولايات الزرقاء، بل يرى فقط الولايات المتحدة، وسيعمل من كل قلبه لكسب ثقة جميعكم”، وفقا لشبكة “بي بي سي”.

وأضاف “لقد سعيت إلى هذا المنصب لاستعادة روح أمريكا، وإعادة بناء العمود الفقري لهذه الأمة، والطبقة الوسطى، ولجعل أمريكا محترمة في جميع أنحاء العالم مرة أخرى، وتوحيدنا هنا في الوطن.”

وشكر بايدن الناخبين الأمريكيين من أصل أفريقي على وجه الخصوص لرفع حملته عندما كان متأخراً في المنافسة الأولية.

 من جهته، رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بإعلان فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية وقال أن الأخير”يستعجل في الإعلان عن فوزه زورا بدعم من وسائل الإعلام المؤيدة له بهدف إخفاء الحقيقة، وهي أن الانتخابات لا تزال بعيدة عن النهاية”، بحسب موقع روسيا اليوم.

وذكر ترامب في بيان نشرته حملته الانتخابية أمس السبت، أن “التصويت الشرعي هو الذي يحدد من يتولى الرئاسة، وليس وسائل الإعلام”.

وأشار ترامب إلى أن حملته تعتزم رفع دعوى قضائية غدا الاثنين لضمان تطبيق قوانين الانتخابات بالكامل، موضحا أن الشعب الأمريكي يتمتع بالحق في الاقتراع النزيه، ما يعني إحصاء كافة بطاقات الاقتراع الشرعية، وعدم إحصاء أي بطاقات اقتراع غير شرعية.

وأكد ترامب إلى أن هذه هي الطريقة الوحيدة لضمان ثقة الجمهور التامة بعملية الاقتراع، معربا عن صدمته برفض حملة بايدن الاعتراف بالمبدأ الأساسي، وإصرارها على فرز بطاقات الاقتراع المزيفة والمفبركة والصادرة عن الناخبين غير المؤهلين والموتى.

وتابع الرئيس الأمريكي الأسبق “لن يمنع إلا حزب متورط في مخالفات المراقبين من الحضور في غرف الفرز بطريقة غير شرعية ثم سيصارع في القضاء لمنعهم من الوصول، ما الذي يخفيه بايدن؟ لن أرتاح ما لم يحظ الأمريكيون بفرز عادل للأصوات يستحقونه وتتطلبه الديمقراطية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة